القادة نيوز

زايد تجتمع بالفريق المشرف على تنفيذ قانون التأمين الصحي ببورسعيد

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اجتماعا بأعضاء الفريق المركزي المشرف على تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد, لمتابعة سير الاعمال الانشائية واعمال الميكنة وتوفير الموارد البشرية وخريطة الخدمات الصحية في بورسعيد.
وأوضحت الدكتورة هالة زايد  أن هذا الاجتماع  ضمن سلسلة اجتماعات متتالية لمتابعة الأعمال الانشائية للشركات المنفذة للوحدات والمستشفيات بمحافظة بورسعيد.
وشددت الوزيرة على سرعة الانتهاء من الاعمال الانشائية والتجهيزية للوحدات والمستشفيات التي تم اختيارها للمرحلة الاولى للتامين الصحي الشامل الجديد في المحافظة.
وأشارت وزيرة الصحة والسكان, الى أنه تم خلال الاجتماع التأكد من تعديل البرنامج الوظيفي لمستشفى النصر ببورسعيد لتكون مستشفى تخصصي للاطفال, كما تم مراجعة القوى البشرية التي سيتم الدفع بها في تنفيذ المشروع وعلى رأسهم اطباء الاسرة , لافتة الى الاتفاق على البرامج التدربيية للاطباء ليصبحوا على كامل الاستعداد لتقديم الخدمة في وحدات الرعاية الاولية.
كما أكدت وزيرة الصحة والسكان, على الاهتمام بالتمريض والذى يعد أحد اهم ركائز بناء المنظومة الصحية, ووجهت بعمل إعلان داخلي لاختيار رئيسات ووكيلات تمريض وتدريبهم بعناية ليكونوا مؤهلين على أعلى مستوى لخدمة المريض المصري.