القادة نيوز

“أخر النهار” يبحث حقيقة وفاة لاعب الدرجات ” إسلام ناصر”

أكد الأستاذ على بركة، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى، للدراجات إن كافة التقارير الطبية الخاصة بلاعب المنتخب المصرى للدراجات “إسلام ناصر” الذى توفى أثناء مشاركته فى البطولة الإفريقية بجنوب إفريقيا تؤكد أنه سليم طبيا .
كما أشار ” بركة” فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى خيرى رمضان فى حلقة السبت من برنامج ” آخر النهار” إلى أن اللاعب وأثناء مشاركته فى معسكر تدريب بسويسرا تعرض لإغماءة ووضع تحت الملاحظة وتم إرسال تقرير طبى يوصى باستكمال فحص حالته الصحية من الأطباء المصريين وبالفعل تم إيقاف اللاعب 10 أشهر وعرض عليه منصب مساعد مدرب إلا أن اللاعب الذى ينتمى لفريق طلائع الحيش قام بإحضار تقارير طبية من مستشفيات تثبت سلامته حتى أنه قبل سفره للبطولة الإفريقية كان قد فاز ببطولة الجمهورية للدرجات فى ” المضمار ” وهو من أصعب السباقات ومع هذا تم عرضه على لجنة طبية من خبراء فى أمراض القلب والمخ والأعصاب والتى أثبتت سلامته .
وألمح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للدراجات أن النائب محمد فؤاد قد قدم طلب إحاطة للبرلمان للكشف عن حقيقة وفاة اللاعب وتم عرض كافة التقارير الطبية الخاصة به واطلع على هذه التقارير د فتحى ندا نقيب الرياضيين وكذلك النائبة رانيا علوانى والدكتور حمدى السيسى عميد كلية التربية الرياضية السابق واقروا بعدم مسئولية الاتحاد عن وفاة اللاعب وأن الاتحاد لم يقصر .
وكان برنامج ” أخر النهار” والإعلامى خيرى رمضان قد أثار قضية وفاة الاعب بعد التحقيق الذى نشر فى موقع “يالا كورة” والذى أكد مشاركة الاعب فى البطولة وهو يعانى من تضخم فى عضلة القلب وضيق فى الصمام الميترالى. 
وفى نفس السياق، أكد محمد مصطفى الصحفى بموقع “يالا كورة” وكاتب التحقيق انه استند فى تحقيقه إلى اقوال زملاء اللاعب الذين أكدوا أنه وضع تحت الملاحظة 48 ساعة لقياس نبضه بعد حالة الإغماء التى تعرض لها فى سويسرا والتى أوصت بمتابعة حالته الصحية من الأطباء المصريين خاصة مع تسارع نبضات قلبه والتى بلغت 245 نبضة كما تم إرفاق التقارير الطبية والصادرة من مستشفيات حكومية تؤكد إصابة اللاعب بتضخم فى عضلة القلب وضيق فى الصمام الميترالى فى التحقيق فلسنا مع طرف ضد تطرف وكل ما يهمنا هو معرفة الحقيقة.

 
وتساءل “مصطفى”كيف أشرك لاعب فى البطولات بهذه الحالة خاصة بعد إيقافه 10 شهور وتوجهنا كذلك بهذا السؤال للدكتور وجيه عزام رئيس الإتحاد المصرى للدرجات ولم نجد إجابة غير أنه تعامل بمنطق الأبوة فماهو هذا المنطق ؟ ويكمل جاءت إجابته إننى أراه لاعب جيد وسيكون مدرب جيد خاصة أننا نفتتح المضمار .وأنه يجب أن تكون هناك ثقة ولم يطلعنا على التقرير الطبى الصادر من سويسرا. 
وأكد الصحفى محمد مصطفى أن أسرة اللاعب لم تتقدم بأى شكوى فهم من قرية فقيرة تدعى “باروت” بمحافظة وناشد “مصطفى” المهندس فرج عامر عضو مجلس الشعب ورئيس نادى سموحة بالتواصل معه لإطلاعه على كافة المستندات المتوفرة لديه والصادرة من مستشفيات حكومية وليست عيادات أطباء للحفاظ على حق هذا اللاعب المتوفى وأسرته. 
يبث برنامج “آخر النهار” يوميا فى الثامنة مساء على فضائية “النهار” تقديم الإعلاميون خيرى رمضان وخالد صلاح وجابر القرموطى ومحمد الدسوقى رشدى