القادة نيوز

ضبط شخصين للاستيلاء على بيانات بطاقات إئتمان عملاء أحد البنوك

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتمكن من ضبط شخصين لقيامهما بالإستيلاء على بيانات عدد من بطاقات الإئتمان الخاصة ببعض الأشخاص وإجراء عمليات شراء وتحميل قيمتها النقدية على ضحاياهم من أصحاب البطاقات.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مسئولى أحد البنوك بتضرر أحد عملاء البنك بإستخدام بطاقته الإئتمانية من قبل مجهولين وإجراء عمليات شراء من خلال مواقع التسوق الإلكترونى وتحميل قيمتها المالية على حساب بطاقاته الإئتمانية رغم عدم قيامه بإجرائها.. مما عرضه لأضرار مادية .
وبإجراء عمليات الفحص الفنى الإلكترونى للعمليات محل البلاغ تبين إستخدام البطاقة الخاصة بالعميل المجنى عليه لدى العديد من شركات التسويق الإلكترونى داخل البلاد وخارجها وكذا إجراء عمليات شحن أرصدة حساب بموقع إحدى الشركات المتخصصة فى تقديم خدمات التوصيل عقب الإستيلاء عليها بطرق إحتيالية وذلك من قبل مرتكبى تلك الوقائع مجهولى البيانات .. وبتكثيف الجهود أسفرت التحريات أن وراء ذلك النشاط المؤثم كلاً من، باسم م. و- سن 20، مصطفى م. م- سن 20 ، مقيمان بمحافظة الإسكندرية، حيث إستغل المذكوران طبيعة عملهما السابق كعاملين “بأحد المقاهى ” كوفى شوب” بمحافظة الإسكندرية ” وتمكنا من مغافلة المترددين على محل عملهما وتصوير بطاقاتهم الإئتمانية حال حصولهما عليها منهم لسداد بموجبها فاتورة مشترواتهم وإستخدام بيانات تلك البطاقات فى الدلوف على مواقع التسوق الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت “منتحلين شخصيـة أصحـاب البطاقات الأصلية “وشراء أجهزة وبرامج و منتجات وخدمات وكذا إجراء عمليات شحن أرصدة وتحميل قيمتها النقدية على الضحايا أصحاب البطاقات المستولى على بياناتها .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبحوزتهما هاتفى محمول المُستخدمين فى إرتكاب الواقعة والعديد من الوقائع الأخرى.. وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما للوقائع محل نشاطهما الإجرامى المشار إليه بغرض تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة وأنهما تمكنا من الإستيلاء على العديد من بيانات البطاقات الإئتمانية خاصة بعملاء البنوك حال تردد هؤلاء العملاء على محل عملهما السابق وإستخدامها عبر شبكة الإنترنت لدى مواقع التسوق المختلفة .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.