القادة نيوز

الأهلي يعود لصدارة الدوري بتعادل سلبي مع الإنتاج الحربي 

الأهلي والإنتاج الحربي

فقد النادي الأهلي، نقطتين ثمينتين أثر تعادله السلبي مع مضيفه الإنتاج الحربي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السلام، ضمن الأسبوع الخامس من بطولة الدوري الممتاز.

دخل الفريقان المباراة بتنافس كبير، وتبادل للهجمات؛ وصل الإنتاج إلى مرمى الأهلي في أول دقيقتين دون جدوى، ورد الأهلي عليه بهجمة افتتاحية عن طريق وليد أزارو ولكن لم تسفر عن شئ.

وفي الدقيقة 7 من عمر اللقاء، توغل المغربي وليد أزارو دفاعات الإنتاج بمراوغة رائعة، ووصل إلى منطقة جزاء الفريق الحربي، ثم اعترض الحناوي مدافع الإنتاج أزارو ليسقطه أرضا داخل منطقة الجزاء، ولكن لم يحتسبها إبراهيم نور الدين خطأ واستمر اللعب.

وفي الدقيقة 11 أشهر إبراهيم نور الدين البطاقة الصفراء الأولى في وجه أكرم توفيق لاعب الأهلي بعد اشتباك بينه وبين لاعب الإنتاج الحربي.

وفي الدقيقة 18 من عمر اللقاء أشهر إبراهيم نور الدين البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء في وجه معاذ الحناوي لاعب الإنتاج الحربي.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الأول عن طريق ساليف كوليبالي في الدقيقة 19، بعد أن نفذ أحمد حمودي ركلة حرة مباشرة تجاه اللاعب المالي الذي سدد رأسية قوية، ولكن أنقذها عامر عامر حارس مرمى الإنتاج.

وباغت وليد أزارو مهاجم الأهلي، حارس مرمى الإنتاج الحربي في الدقيقة 21، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن يتصدى لها عامر عام على مرتين.

وهجمة أخرى في الدقيقة 22 من وليد أزارو، حيث انفرد بحارس مرمى الإنتاج الحربي عامر عامر، ولكن يخطئ بها أزارو ويضعها في اتجاه وجود حارس المرمى ويضيع على الأهلي هدف التقدم.

وتوقفت المباراة لمدة دقيقتين منذ بداية الدقيقة 23 بسبب محمد الشناوي الذي اعترض على الكرة المتواجدة في الملعب، وطالب بتواجد كرات أخرى تصلح لاستكمال المباراة.

وانخفض الإيقاع من الفريقين عقب النصف ساعة الأولى من المباراة، ولم يكشر أحد الفريقين عن أنيابه حتى الدقيقة 35 من عمر اللقاء.

واشتبك محمد الشناوي مع حكم المباراة إبراهيم نور الدين، عقب اشتباك لاعب الإنتاج الحربي دياوارا مع ساليف كوليابالي وتدخل الشناوي .

نشبت المشادة بالأيدي في الدقيقة 38بين محمد الشناوي وابراهيم نور الدين، وأشهر نور الدين البطاقة الصفراء في وجه الشناوي ثم انفعل الاثنين بغرابة شديدة وانفلات أعصاب.

ووضح من الإشارات أن نور الدين هدد الشناوي بطرده من المباراة، والشناوي لم يكترث له وزاد في الانفعال.

وفي غفوة دفاعية في الدقيقة 42 من عمر اللقاء توغل الإنتاج الحربي دفاعات الأهلي، وسدد محمود حمادة لاعب الفريق الحربي تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة لتنقذ الأهلي من هدف تقدم للإنتاج.

وفي الدقيقة 45 من عمر اللقاء انطلق أحمد فتحي لاعب الأهلي من الجبهة اليمنى تجاه مرمى الإنتاج، ولن عركلة مدافع الانتاج الحربي على خط منطقة الجزاء ولم تسفر عن اي اهداف وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

بداية عنيفة من لاعبي الإنتاج الحربي، تسببت في تلقي موسى دياوارا لاعب الفريق كارت أصفر في الدقيقة 46 من عمر اللقاء بعد اشتباكه مع أيمن أشرف لاعب الأهلي.

وسدد إسلام محارب تسديدة ضعيفة في الدقيقة 50 من عمر اللقاء على مرمى الإنتاج الحربي، محاولا تهديد عامر عامر حارس مرمى الفريق الحربي.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 54 لعلاج الثنائي أكرم توفيق لاعب الاهلي و غنام لاعب الانتاج الحربي .

وحل ميدو جابر بديلا لأكرم توفيق في الدقيقة 56 من عمر اللقاء بعد إصابة توفيق .

ومن بعده غنام لاعب الإنتاج الحربي وحل سيد الشبراوي بدلا منه في نفس الدقيقة.

وقرر كارتيرون الدفع بصلاح محسن بدلا من ناصر ماهر في الدقيقة 62 من عمر المباراة، ويستنفذ التغيير الثاني له.

ورد مختار مختار على كارتيرون بتغيير آخر، بخروج محمد رجب ونزول ويليام اوكوروكيت .

وأنقذت العارضة الانتاج الحربي من رأسية ميدو جابر البديل في الدقيقة 66 من عمر المباراة، ومنعت هدف تقدم للأهلي .

واستنفذ مختار مختار تبديلاته في الدقيقة 68 بخروج أحمد دويدار ويحل مكانه محمود كابونجا في منتصف ملعب المباراة، كبديل دفاعي للإنتاج الحربي.

واستقر الأهلي دقائق عديدة في منطقة جزاء الانتاج الحربي، مما شكل خطورة على مرمى عامر عامر في الدقيقة 71 من عمر المباراة، ولكن ارتبك هجوم الأهلي وفي الأخير سدد كوليبالي مدافع الاحمر الكرة فوق مرمى الانتاج.

وسقط عامر عامر حارس الإنتاج الحربي دون التعرض لأي اصابات، ولكن لتهدئة اللعب في الدقيقة 72 واتم الفريق الطبي علاجة في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

واستنفذ كارتيرون المدير الفني للأهلي الورقة الاخيرة لديه بنزول مؤمن زكريا وخروج احمد حمودي بدلا منه في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

والغى ابراهيم نور الدين هدف للأهلي سجله مؤمن زكريا في الدقيقة 81 من عمر اللقاء بناء على توجيهات حكم الراية، حيث ان ايمن اشرف لاعب الأهلي الذي مرر الكرة لمؤمن زكريا صاحب الهدف الملغي كان في وضع التسلل.

وفي الدقيقة 85 تألق عامر عامر حارس مرمى الانتاج الحربي، وتصدى لتسديدة قوية من مؤمن زكريا لاعب الأهلي، وتخرج لركنية لم تسفر عن أي اهداف.

واعلن الحكم الرابع احتساب 5 دقائق وقت محتسب بدل من ضائع تستكمل المباراة حتى نهايتهم.

ومرت 95 دقيقة من المباراة دون أن يسجل أحد الفريقين أهداف، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون اهداف.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الاهلي الى 11 نقطة ويتصدر ترتيب الدوري، ويليه بيراميدز بنفس عدد النقاط ولكن الاهلي بفارق الاهداف.

بينما يرتفع رصيد الانتاج الحربي الى 9 نقاط، ويحتل المركز الخامس في بطولة الدوري الممتاز.