القادة نيوز

محمد صلاح .. أول مصري وعربي..وثالث إفريقي يترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم

صلاح

 
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 والتي تواجد بها المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

وبهذا الترشيح، يعد محمد صلاح أول لاعب مصري وعربي وثالث أفريقي بعد الثنائي الليبيري جورج وايا أفضل لاعب في العالم 2005، والكاميروني صمويل إيتو صاحب المركز الثالث عام 2005.

ويتنافس صلاح مع كل من الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس على الظفر بالجائزة.

وسيعلن عن الفائزين بالإضافة لباقي جوائز الموسم في حفل سيقام يوم 24 سبتمبر بالعاصمة البريطانية لندن.

وقدم صلاح موسمًا متميزًا مع فريقه قادهم فيه لوصافة بطولة دوري أبطال أوروبا التي خسروا نهائيها لصالح ريال مدريد 3-1. كما توج صلاح هدافًا للدوري الإنجليزي برقم قياسي 32 هدفًا وهو رقم لم يبلغه سواه وبالبطولة 20 فريقًا، واختارت رابطة اللاعبين ورابطة كتاب كرة القدم والجماهير الدولي المصري كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

وكان الثلاثي قد تفوق على كل من “الفرنسي أنتونيو جريزمان لاعب أتليتكو مدريد، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، الفرنسي رافاييل فاران لاعب ريال مدريد، البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي، الإسباني سيرخيو راموس لاعب ريال مدريد”.

يذكر أن جائزة الكرة الذهبية انحصرت بين الثنائي رونالدو وميسي في السنوات العشر الأخيرة، إذ استطاع كل منهما حصدها 5 مرات، بينما جائزة “The Best”، ظهرت منذ عامين فقط، بعد انفصال “فيفا” عن مجلة “فرانس فوتبول” ونجح النجم البرتغالي في التتويج بها خلال المرتين (2016،2017).