القادة نيوز

(العشماوي): السيسي أظهر للعالم المناخ السياسي والاقتصادي المستقر بمصر

الدكتورة مايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء القادة

قالت الدكتورة مايسة العشماوي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة (القادة ) للعلوم الادارية والتنمية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي بفاعليته، أظهر لدول العالم مناخ مصر السياسي والاقتصادي المستقر، وذلك في منتدى التعاون الصيني-الإفريقي، بالإضافة لدور مصر خلال رئاستها لمجموعة الـ77 والصين لعام 2018، ما أعاد للقاهرة دورها المؤثر فى دوائرها الحيوية الثلاث، العربية والأفريقية والدولية.

وشددت العشماوي، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، على ضرورة تطوير العلاقات الاستراتيجية مع دول آسيا خاصة الصين، ليس فقط اقتصاديًا أيضًا فى جميع المجالات، العسكرية، والتجارية، والسياحية، ومكافحة الإرهاب، وغيرها.

ولفتت إلى أن المدينة الصناعية الصينية بمصر، والتي تعتبر الأولى للصين في إفريقيا، تقدم تشجيعًا إضافيًا لكبرى شركات القطاع الخاص الصينية للاستقرار في المدينة الصناعية.

وأضافت أن الصين ترى مؤخرًا، في مصر مناخ استثماري جيد، وسوق أفريقية مهمة، مشيرة إلى أن ما يؤكد ذلك هو تعهد الصين، في شهر يونيه الماضي، بتشييد أطول برج في بلاده والقارة الإفريقية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستدركت العشماوي بأن الرئيس استطاع خلال لقاءاته مع رؤساء كبرى الشركات الصينية العاملة فى مصر، على هامش زيارته لبكين للمشاركة في منتدى التعاون الصين- أفريقيا، إقناعهم بالاصلاحات التي تمت في مصر، وزيادة التعاون وضخ مزيد من الاستثمارات الصينية في المشروعات القومية التي تنفذها البلد، مضيفة أننا نرى نتيجة ذلك في توقيع عددًا من الاتفاقيات والعقود مع الشركات الصينية لتنفيذ مشروعات تنموية، بقيمة استثمارية تبلغ نحو 18.3 مليار دولار.