القادة نيوز

محمد فتحي يكتب …. عن العاشقين

محمد فتحي الشريف

الحب شعور جميل يملئ حياتنا بهجه وسرور، نسهر من أجلة الليالي ونتغنى به و ننشد له الكلمات التي تعبر عنه ، والليل و الهدوء ينشر المشاعر و يوقظ القلوب، ويتحول “الحب “الى عشق من خلال اهتمام لا يغيب عن الخاطر .

الحب كلمة ساحرة ،تزيل الفوارق وتثري النفس وتجذب القلب وتعطل الفكر وتبعث الطمأنينة فينجذب الى سمعاها الجميع ،عندما تكون تعبير حقيقي عن شعور داخلي بالمودة تجاه شخص أو مجموعة من الناس ،وعلى الرغم من أن الناس اقتصروها على حب الرجل للمرأة وهو اختصار للمفهوم الشامل لهذا الاحساس الدافئ الذي يبعث في النفس الحماس والتفاني في إسعاد من نحب .
هناك أشخاص يمتلكون كلمات عذبة ودبلوماسية في التعامل مع الاخرين بعيد عن الشعور الحقيقي بالحب ويوزعون مفردات المحبين على كل من يرتبطون بهم في العمل أو المنزل أو النادي أو المقهى بمعني أن كل من يتعاملون معهم يمنحوهم كلمات دافئة معبرة عن الحب والود ،وهو أمر محمود حتى وإن جانبه الصدق في أغلب الاحيان ،وهذا لا يعد نفاق الا إذا جاوز المطلوب وخرج عن الإطار الطبيعي ،وذلك عندما نمنح هؤلاء الاشخاص كلمات لا تليق بحجم العلاقة بيننا .

أعود لحديثي السابق عن “الحب ” وأقتصره على المفهوم السائد وهو حب الرجل للمرأة ،وابدأ كلامي بطرح سؤال كان ولايزال محل بحث وهو هل الحب يحتاج الى وقت ليسكن قلوبنا ؟ الاجابة من وجهة نظري الحب وليد لحظة فلا تحتاج الى وقت طويل ولا مبررات او مزايا شخصية او اجتماعية ،حتى يحدث فبمجرد النظرة الاولى يولد الحب ،وقد لا يرى النور طول الحياة ومع ذلك يعيش في داخلنا عشقا لا ينتهي .

قد يأتي الحب في وقت غير مناسب ومع شخص غير مناسب ولكنة يأتي فالتوقيت والظروف لا يعرقلون ميلاد الحب ،والاعتراف والكتمان لا يساهمان في تقويته ،الحب الحقيقي من عند الله فلا يتأثر بالتصرفات والظروف ولا يعترف بتبادل المصالح والفوائد بين الاشخاص .

هناك سؤالاً ملحاً على العاشقين وهو هل من تحب هو الافضل الاجمل الاشرف الاغنى الأتقى والاجابة بالطبع “لا ” وقديما قالوا الامثال في ذلك عندما تشعر بالحب تكون أكثر حساسية تجاه من تحب وتحاول بكل الطرق أن تجذبه اليك وتلفت نظره من خلال الكلمات والتصرفات ،وتضع نفسك دائما أمام الحبيب في دائرة الضوء ولا تغادرها أبدا ،الاهتمام هو أهم ما في الحب الحقيقي ،فلا تصدق من يغادر حياتك أيام و أسابيع وشهور دون أن يتابعك ويعرف أخبارك ،فالحبيب يظل في دائرة اهتمام وأن غاب عن العيون .
وفي النهاية أقول ما قالة الحسين بن منصور الحلاج عن العاشقين

قلوبُ العاشقينَ لها عيونٌ تَرى ما لا يَراهُ الناظرونا …. وألسنةٌ بأسرارٍ تُناجي تغيبُ عن الكرام الكاتبينا …..وأجنحةٌ تطيرُ بغيرِ ريشٍ إلى ملكوتِ ربِّ العالمينا .

**بعيد عن “الحب ”

الاقتصاد الأمريكي قوامه السينما وتجارة السلاح وهو أقوى مبرر لأن تعيش أمريكا منتعشة وسط حروب العرب .