القادة نيوز

وزيرة التضامن ومحافظ دمياط يفتتحان معرض “فيرنكس للأثاث” بدمياط….صور

غادة والي تفتتح معرض فرنكس دمياط

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي معرض “فيرنكس دمياط للآثاث” في دورته الأولى بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الجديدة، والمهندس اسامه صالح رئيس مدينة دمياط للآثاث.

ويتم فتح المعرض للجمهور بدء من صباح الغد ويستمر المعرض حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وأعربت غادة والي عن اهتمام الوزارة بدعم المعرض ودعم صغار صناع الآثاث في دمياط، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على دعم صغار المنتجين على كل المستويات سواء عبر جهاز تنمية المشروعات أو الأسر المنتجة أو من خلال الجمعيات الأهلية.

ولفتت والي إلى أن التضامن تسعى دائما لدعم المنتجين في التسويق والترويج لمنتجاتهم ومشاركتهم في المعارض المحلية والدولية.

وأشارت والي إلى أن عدد من الزوار الأجانب قد زاروا المعرض اليوم وأبدوا إعجابهم الشديد بجودة المصنوعات.

وأوضحت الدكتورة منال عوض خلال تصريحاتها التى أدلت بها اليوم أن المعرض ياتى انعكاسا لبروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مؤخرا بين المحافظة ووزارة التضامن الاجتماعي وشركة دمياط للاثاث و جمعية المصدرين المصريين مالكة حق العلامة التجارية “اكسبولينك” على مساحة 10 آلاف متر مربع وبمشاركة عارضين من اعضاء الغرفة التجارية و شركة دمياط للاثاث و جمعية المصدرين المصريين مضيفة حضور أكبر مستوردى ومشترى الأثاث بالعالم.
واكدت المحافظ أن هذا المعرض هو بمثابة فرصة حقيقية لإنعاش سوق الأثاث بالمحافظة وأحد الأساليب الهامة للترويج للصناعة بدمياط كما أكدت سيادتها أن (فرنكس_دمياط) يهدف إلى خلق قاعدة جديدة من المصدرين المصريين ودفع عجلة الصناعة خاصة الصناعات الصغيرة والمتوسطة
واكدت المحافظ أيضا أن فرنكس دمياط يأتى انطلاقا من إيمان المؤسسات الوطنية بالدولة بأن تضافر الجهود يحقق التنمية الشاملة التى يتطلع لها الجميع مشيرة إلى أن المعرض يخدم المصانع والورش المتواجدة بالمحافظة وبالأخص فى مدينة الأثاث، كما يهدف أيضا إلى استقطاب زائرين دوليين على أن يخصص جزء من المعرض للبيع المحلى
وتوجهت محافظ دمياط بخالص الشكر والتقدير للدكتورة غادة والى و مجلس إدارة شركة دمياط للاثاث و جمعية المصدرين المصريين على تعاونهم الجاد والمثمر للنهوض بصناعة الأثاث بالمحافظة ووضعها على طريق العالمية.
وتفقدت المحافظ و وزيرة التضامن الاجتماعى أجنحة المعرض الذي يضم منتجات 71 عارض، وأبدت الدكتورة غادة والى عن سعادتها بهذا التكامل بين جميع الأطراف لخدمة صغار الصناع ولتشجيع أصحاب الانامل الذهبية فى قلعة الصناعة المصرية دمياط، كما أشادت سيادتها بجميع المعروضات مؤكدة على وصولها طريق العالمية.
فيما أكد..رئيس مجلس إدارة شركة دمياط للاثاث أن المعرض يعد نواة لبناء المول التجارى والمعرض الدائم بالمدينة مشيرا إلى مشاركة مايزيد عن70 من أكبر مستوردى ومشترى الأثاث بالعالم تم دعوتهم لمشاهدة صناعة الأثاث بدمياط وتنشيط المبيعات بهذا القطاع وتبادل الخبرات وخلق قاعدة جديدة من المصدرين.
الجدير  بالذكر  يقام المعرض على مساحة 10 آلاف متر بمقر مدينة الآثاث بدمياط ومشاركة أكثر من 70 شركة من كبريات الشركات العالمية والعربية.

ويشارك في المعرض عدد من كبار المتخصصين فى تسويق الاثاث من فرنسا وايطاليا وكندا والمانيا والهند وروسيا وعدد من الدول العربية والافريقية.

كما يتضمن المعرض جناحا لوزارة التضامن يضم 50 عارضاً.

 

كما يشارك بالمعرض عدد من كبار المتخصصين في تسويق الآثاث من فرنسا وإيطاليا وكندا وألمانيا والهند وروسيا وعدد من الدول العربية والإفريقية. يأتي هذا المعرض كأولى ثمار البروتوكول الموقع في مايو الماضي بين وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة دمياط وجمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك) ويهدف لدعم المصنعيين المحليين ومنحهم فرص للتصدير والترويج لمنتجاتهم محليا وعالميا والتركيز على دفع عجلة نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير أداء الحرفيين والصناع في قطاع الأثاث.

الجدير بالذكر ان  المعرض يبدأ  اليوم13 سبتمبر وينتهي في ١٨سبتمبر، ومقره في مدينة الأثاث بدمياط وهي المرة الأولى لتنظيم معارض أثاث داخل المدينة

ويستمر على مدار 6 أيام والمقام على مساحة 10 آلاف متر مربع وتشارك فيه الشركات والمصانع المتميزة والعاملة في هذا المجال بهدف دعم صغار وكبار صناع الأثاث بمحافظة دمياط وإنعاش سوق الأثاث والترويج للصناعات المصرية داخل مصر وخارجها، حيث يعد المعرض الذى يٌعقد للمرة الأولى في تاريخ المحافظة؛ منصة لجميع المشاركين في هذه الصناعة من متخذي القرار من صناع وتجار ومصدرين، ويعد انعاكسًا لبروتكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرًا بين كل من وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة دمياط وجميعة المصدرين المصريين- إكسبولينك وشركة مدينة دمياط للأثاث لإقامة معرض دولي متخصص في محافظة دمياط.

ويهدف معرض “فرنكس دمياط” إلى خدمة المصانع والورش المتواجدة بمحافظة دمياط وبالأخص في مدينة الأثاث بدمياط، والتعاون من خلال المعرض في إعداد برامج تدريبية وتأهيلية لبناء ثقافة المشاركة في التصدير للأسواق العالمية، العمل على تبادل التقارير الصادرة والدراسات والأبحاث التي تتعلق بجميع أوجه النشاط الخاصة بصناعة الأثاث، كما يهدف المعرض أيضًا إلى استقطاب زائرين دوليين على أن يخصص جزء من المعرض للبيع المحلي.

 و يٌقام هذا المعرض بدعم حكومي؛ خاصة محافظة دمياط وشركة مدينة دمياط للأثاث ووزارة التضامن؛ بهدف النهوض بصناعة الأثاث في مصر ووضع البلاد على الطريق العالمي للتصدير.