القادة نيوز

هبوط طفيف لمؤشرات البورصة في تعاملات اليوم

البورصة

 

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية، اليوم الاثنين لكن بوتيرة اقل من جلسة امس، في ظل مبيعات محلية قابلتها مشتريات للمستثمرين الاجانب والعرب.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي “ايجي اكس 30”٠.٤١ ٪؜ مسجلا١٤٦٩٥.٦٧

وتراجع مؤشر “ايجي اكس 50” متساوي الاوزان النسبية بنحو ٠،٧٩ ٪؜ مسجلا ٢٣٣٩.٣٣ نقطة .

وخسر“ايجي اكس 70” الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة ٠،١٦ ٪؜ مسجلا .٧٣٢،٤٢ نقطة، وتراجع مؤشر “ايجي اكس 100” الاوسع نطاقا ٠،١٧ مسجلا ١٨٦١.٢٩ نقطة.

واوضحت الدكتورة هدى المنشاوي خبيرة أسواق المال ان المؤشر الرئيسي للبورصة اغلق امس على هبوط تاريخي اثر سيطرة حالة من الزعر على السوق تاثيرا باخبار سلبية متتالية وسط اجواء عامة من التشاؤم بعدم تغيير الاوضاع للافضل .

واضافت ان المؤشر أغلق اعلى المستوي 14750 نقطة والذي على المؤشر اليوم الحفاظ والاغلاق اعلاه ليتم الانطلاق منه مجددا صعودا والاتجاه نحو الاهداف الاعلى المنشودة.

واصبح مفتاح استمرار الصعود تخطي المستوي 15125 نقطة.

وتتوقع المنشاوي اليوم الاتجاه العرضي مع استمرار ارتفاع الذبذبة والتباين بالاداء صعودا وهبوطا مع بعض المتاجرة السريعة ببعض الاسهم الانتقائية

كانت مؤشرات البورصة المصرية اغلقت على تراجع حاد امس الأحد، مستهل تعاملات الأسبوع، متأثرة بعدد من الأحداث المحلية والخارجية أبرزها تجدد قضية التلاعب في أسهم البنك الوطني المصري، بالإضافة إلى قيام المركزي التركي برفع الفائدة من 15% إلى 24% دفعة واحدة ما أثر على جميع الأسواق الناشئة.