القادة نيوز

الجمعية الإفريقية اللجنة القومية للاتحاد الإفريقي ودعم القرار بمجلس الوزراء ينظمان فعالية ( مصر و السودان قلب واحد)….السبت المقبل

يعقد ملتقى الشباب الإفريقي الثالث يوم السبت 22 سبتمبر الجاري تحت عنوان (مصر و السودان قلب واحد.. شعب واحد ) برعاية واستضافة اللجنة القومية للاتحاد الإفريقي بالشراكة والتعاون مع مركز جمع المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بمقر الجمعية الأفريقية اللجنة القومية للإتحاد الأفريقي بشارع أحمد حشمت بحي الزمالك بالقاهرة.

وقالت أمنة فزاع مندوب الجمعية الإفريقية بالقاهرة في تصريحات صحافية (اليوم ) الاثنين ،إن الهدف من الملتقي دعم وتقوية الروابط المشتركة بين أبناء النيل في الشمال والجنوب فمصر والسودان شعباً واحد يجمعنا كل أواصل المحبة في بلد واحد .

وأضافت (فزاع )أن تجمع كوكبة من المثقفين في مصر والسودان أمر مهم في هذا التوقيت لعودة التقارب بين الأشقاء من خلال العوامل الثقافية والمكونات الاجتماعية المشتركة بيننا ،إذ نعول على المجتمع المدني في التقارب الحقيقي بين الشعوب ومناقشة آليات التكامل في شتى مجالات الحياة ،فنحن في حاجة ماسة للترابط والتكاتف في الوقت الحالي .

وأكدت مندوبة الجمعية الإفريقية بالقاهرة ،إن المشاركين في الملتقي سيكون لهم الدور الأبرز في نجاح الفعالية وخروجها بالشكل ألائق وتحقيق الهدف من وراء إقامتها .

وطالبت( فزاع) وسائل الإعلام المصرية والسودانية بالقيام بدورها وتسليط الضوء على فعاليات الألفة والمحبة بين أبناء النيل في الشمال والجنوب في هذا التوقيت ،إذ يعد الإعلام أحد أهم أسلحة تشكيل الرأي العام لصالح البلدين .

جدير بالذكر أن الملتقي سيحضره عددا كبير من الوزراء والسفراء ومسؤولي البلدين ،إذ سيحضر الدكتور أحمد الشريف، الأمين العام المساعد بالشئون الإستراتيجية في الاتحاد العربي للتدريب بدرجة وزير مفوض والأمين العام لمؤسسة “القادة” للتنمية والتدريب، والدكتور مايسة العشماوي عضو مجلس إدارة الوحدة الاقتصادية بالاتحاد العربي للتدريب، و رئيس مجلس أمناء مؤسسة “القادة”، وسيتم تكريمهم علي هامش الملتقي .