القادة نيوز

سموحة يرفض الفوز على الزمالك ويهدر ركلة جزاء قاتلة

الزمالك

أهدر فريق سموحة، فوزا سهلا على ضيفه الزمالك، وتعادلا بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد برج العرب ضمن منافسات الأسبوع السابع من عمر الدوري الممتاز.

وفشل ياسر إبراهيم مدافع سموحة والزمالك السابق، في إحراز ركلة الجزاء التي احتسبت لفريق في الدقيقة 94 من عمر المباراة أو الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبدأت المباراة هادئة وحذرة من جانب الفريقين ومحاولات من الزمالك لفرض السيطرة مبكرا ولكن دون الوصول لمرمى محمد أبو جبل، في ظل انحصار اللعب في وسط الملعب.

ورغم سيطرة الزمالك النسبية إلا أن الخطورة لم تظهر مبكرا وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه فرجاني ساسي مبكرا في الدقيقة 11 مع لعبة في وسط الملعب .

وجاءت الخطورة الأولى في المباراة مع حلول الدقيقة 21 بعدما حصل كاسونجو على الكرة ليطلق تصويبة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لسموحة.

ورد سموحة بهجمة مرتدة عن طريق محمد حمدي زكي الذي أهدر فرصة حقيقية في الدقيقة 25 بعدما إنفرد بالمرمى ولكنه صوبها ضعيفة في جسد محمود علاء، قبل أن يبعدها دفاع الزمالك.

ومع الدقيقة 45 كاد الزمالك أن يسجل هدف التقدم عن طريق كاسونجو الذي تلقى الكرة داخل المنطقة وسددها قوية لتجد مدافع سموحة على خط المرمى ليمنع الهدف الأول للزمالك في أخطر فرص المباراة بعدها يحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم تشهد جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني استمر الزمالك على سيطرته على مجريات اللعب وحاول الزمالك جاهدا ليفتح ثغرة في دفاع الفريق السكندري ويرسل النقاز عرضية متقنة لكن دفاع سموحة يخرجها .

ويحاول الزمالك من جديد رغم التمركز الدفاعي لفريق سموحة وتنشط العرضيات خاصة من الجانب الأيمن عن طريق النقاز الذي يرسل عرضية أبعدها دفاع سموحة بعيدا عن المنطقة .

ومع توالي الهجمات للزمالك ينجح أوباما في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 70 من عمر المباراة بهجمة منظمة عن طريق كهربا ليمررها لأوباما الذي حولها مباشرة بتسديدة مع خروج الحارس ترتطم بمدافع سموحة وتتهادى في الشباك لتعلن تقدم الزمالك بهدف دون رد .

ويعود أبوجبل للتألق من جديد في الدقيقة 75 من عمر المباراة بعد عرضية رائعة لإبراهيم حسن يقابلها كاسونجو بتسديدة وينقذها حارس سموحة.

وفي الدقيقة 78 يخرج بهاء مجدي متأثرا بإصابة في الكتف ليشارك بدلا منه أحمد فتوح في التبديل الثاني للزمالك .

ويرد سموحة بهجمة مرتدة منظمة تمر عرضية من شريف رضا من الجانب الأيسر من خارج المنطقة يقابلها حسام حسن برأسية متقنة تسكن شباك جنش معلنا عن هدف التعادل للفريق السكندري في الدقيقة 86 من عمر المباراة .

ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع في المباراة تستمر معها محاولات الزمالك لشن هجمات على مرمى سموحة .

ومع اندفاع الزمالك للهجوم يخطف سموحة هجمة مرتدة يمر من خلالها شريف رضا من النقاز داخل المنطقة ليتعرض للعرقلة ويحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها ياسر إبراهيم الذي سددها أعلى العارضة لتستمر النتيجة التعادل بهدف لكل فريق .

ومع اللحظات الأخيرة حاول الزمالك جاهدا للوصول لمرمى الفريق السكندري لكن تفتقد الهجمات البيضاء للخطورة لينتهي اللقاء بالتعادل بين الفريقين .

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 14 نقطة بالمركز الثاني بجدول الدوري فيما يرفع سموحة رصيده إلى 10 نقاط بالمركز السادس بجدول المسابقة.