القادة نيوز

توقيع عقد بين “الكهرباء” و”سيمنس” لتشغيل 3 محطات

شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، توقيع عقد عملية تشغيل وصيانة وإدارة محطات التوليد العملاقة الثلاث التي تم افتتاحها في كل من البرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف مع تحالف سيمنس بقيمة إجمالية 2.618 مليار جنيه، وذلك خلال مدة تصل إلى 8 سنوات غير متضمنة فترة التعبئة والتي تصل إلى 3 شهور.

وخلال مراسم توقيع العقد، ذكر الدكتور شاكر بالتعاون القائم بين قطاع الكهرباء وشركة سيمنس، معربا عن أمله في تحقيق نجاح أكبر في المستقبل بالتزامن مع خطط لإنتاج الطاقة وتعظيم مستوى الاعتمادية والكفاءة لمحطات توليد الكهرباء حتى تتمكن من تلبية الطلب المتنامي على الطاقة.

وذكر المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن حدود الأعمال تتضمن تشغيل وصيانة وإدارة المحطات الثلاثة من خلال فريق تشغيل وصيانة بالشركة القابضة لكهرباء مصر والذين سيتم التعاقد معهم من قبل شركة “سيمنس” وذلك بعد أن تم تدريبهم ضمن البرنامج التدريبي بألمانيا وتحت إدارة مديري مواقع أجانب لنقل خبراتهم إلى طاقم عمل الشركة.

وتلتزم شركة سيمنس أثناء فترة التعبئة بالتعاقد على كامل العمالة بالمشروعات الثلاث والذين تم تدريبهم ضمن البرنامج التدريبي للشركة بألمانيا، كما تلتزم بتدريب وتأهيل كوادر من ضمن العمالة الموجودة لكي تكون مؤهلة لإدارة الثلاثة مواقع قبل انتهاء العقد بفترة كافية.

وتبلغ القدرة الإجمالية للثلاثة محطات 14400 ميجاوات، وكل موقع يشتمل على عدد (4) موديولات وكل موديول يعمل بنظام الدورة المركبة بإجمالي قدرة 4800 م.و لكل موقع.