القادة نيوز

رئيس جامعة الأزهر: إقامة معرض دائم للكتاب بالجامعة يباع بنصف الثمن هذا العام لأول مرة

أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر أنه سيقوم بجولة تفقدية لجميع الكليات في أول يوم من العام الدراسي،  وسيتم تخصيصه لنشر الوعي بوسطية الإسلام والتسامح،والسلام المجتمعي وتأكيد قيم المواطنة والتعايش المشترك في نفوس الطلاب.
وقال إنه سيتم التواصل المستمر مع الطلاب عبر فتح قنوات الحوار المباشر بينهم وبين أساتذة وعمداء الكليات للمساهمة في تذليل أي عقبات قد تواجههم على طريق تحصيل العلم والمعرفه وبناء شخصية تجعلهم قادرين على المشاركة في حاضر ومستقبل وطنهم.

وأضاف أنه سيتم التوسع في الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والهيئات العلميه بما يسهم في اكتشاف المواهب ورعايتها وتنميتها للإسهام بفاعلية في خدمة الوطن.

وأشار إلى أنه سيتم لأول مرة هذا العام إقامة معرض دائم للكتاب بالجامعة يباع بنصف الثمن للمؤلفين الثقات في شتى مناحي العلم والمعرفة..مؤكدا أن التعليم الجامعي يسهم في بناء شخصية الشباب وتحقيق الثراء الفكري لهم حتى لا يقع فريسة سهلة لمن يريدون العبث بعقولهم لتحقيق أجندات خاصة.
وبشأن تطوير المناهج الدراسية، أكد المحرصاوي أنه تم إعداد محتوى علمى موحد بالكليات والأقسام الشرعية يشمل تدريس مادة الفقه بكليات الطب والزراعة والتجارة هذا العام بحيث يتضمن المقرر الدراسى لكل قطاع ما يحتاج الطلاب معرفته من القضايا المعاصرة، فمثلا فى الطب تعالج مادة الفقه قضايا تشريح الجثث ونقل الأعضاء وتأجير الأرحام وغيرها إضافة إلى أخلاقيات المهنة والعلاقة بين الأطباء والمرضى