القادة نيوز

اليوم….السيسي يفتتح الملتقي العربى الأول لمدارس التربية الخاصة

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين الملتقي العربى الأول لمدارس التربية الخاصة بمشاركة عدد من الدول العربية في شرم الشيخ.تنظم المؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حيث يقوم الملتقى على إبراز مواهب أطفال مدارس مصر والدول العربية من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار خطة الوزارة لدمج طلاب التربية الخاصة، وتلبية الاحتياجات اللازمة للنهوض بهم.

ويقام الملتقى لأول مرة على أرض مصر كأول ملتقى عربي رياضي فني ثقافي ترفيهي تنموي، ويضم مجموعة من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات «الجرافيك، والرسم، والتصوير، والتفصيل، والأنشطة الرياضية، وكرة القدم»، وإبراز مواهبهم ، كما يناقش المؤتمر أطر تطوير مجال التربية الخاصة ودمج طلابه في المجتمع من خلال عدة محاور محددة.
كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد شهدا مساء أمس الأحد، البروفة النهائية للملتقى العربي الأول لطلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، بقاعة المؤتمرات الدولية في مدينة شرم الشيخ ، والتي من المقرر أن تنطلق فعالياته اليوم الإثنين.
ويشارك فى الملتقى، 5 دول عربية، هي (السعودية – البحرين- الإمارات- الكويت- الأردن”، وتستمر فعاليات الملتقى حتى 4 أكتوبر الجاري.