القادة نيوز

بلاغ ضد رئيس هيئة استاد القاهرة بإهدار 10 ملايين جنيه

تلقى المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، بلاغا من حسين حسن مستشار الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، يحمل رقم 302 لعام 2017، يتهم فيه مدير استاد القاهرة “على درويش” بصفته، بإهدار نحو 10 ملايين جنيه.

 
وذكر البلاغ ما جاء بموجب تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، الذى كشف عن إهدار المبلغ سالف الذكر فى تأجير الكافيتريات والبوفيهات داخل الاستاد، حيث تم التعاقد مع إحدى الشركات لتأجير الكافيتريات بالاستاد نظير إيجار شهرى 200 ألف جنيه، ونظرا لتعثرها عن السداد بلغت حجم مديونياتها إلى 2 مليون و600 ألف جنيه.

 

ولفت البلاغ إلى أن الاستاد لم يتخذ أى إجراءات قانونية لحماية المال العام، بل تم التستر على الشركة، وهو ما دفعه للتقدم بالبلاغ.

من جانبه أكد على درويش رئيس هيئة استاد القاهرة فى تصريح لـ”اليوم السابع”، أن البلاغ الذى تم تقديمه بلاغ كيدى، خاصة أن هذه المرة لا تعد الأولى فى تقديم بلاغات بهذا الشأن، حيث سبق وتقدم محامى آخر بنفس البلاغ، كما أن هذا الشخص هو المحامى الخاص بأحد لاعبى السيارات الذى اتهمه الاستاد فى أحد القضايا.

 أضاف درويش أن هذه المديونيات متراكمة قبل تولى المهمة، وبالفعل قامت الكافيتريات بسداد جزء من هذه المديونيات، ويتم سدادا الباقى منها على فترات، حيث سبق وطلبت النيابة الإدارية مذكرة فى هذا الأمر، وقام الاستاد برفع قضية للحصول على مستحقاته، مثلما حدث فى مديونيات نادى الزمالك.