القادة نيوز

قوات الحماية المدنية تنجح في السيطرة على حريق قرية الراشدة بالوادي الجديد

تمكنت قوات الحماية المدنية وطائرات الإطفاء التابعة للقوات المسلحة من السيطرة على الحريق الذى شب على مساحة أكثر من 60 فدانا بقرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد.

وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد إنه تجرى حاليا عملية التبريد وإقامة عوازل بين الزراعات والوحدات السكنية ، مشيرا إلى إن رجال الحماية المدنية باشروا عملهم لأكثر من 16 ساعة متواصلة للسيطرة على الحريق.

من جانبها ، أكدت الدكتورة سيدة مشرف وكيلة وزارة الصحة بالوادى الجديد إقامة مستشفى ميداني بمدرسة الراشدة الابتدائية بعد احتراق الوحدة الصحية بالقرية وعلاج 30 حالة إصابة حتى الآن ، مشددة على أنه تم إستدعاء جميع أطقم الأطباء والممرضين بالمستشفيات والوحدات الصحية بمركز الداخلة ، بعد رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات نتيجة الحريق الذى شب فى مزارع النخيل.

وكانت محافظة الوادي الجديد قد شهدت حريقا هائلا بقرية “الراشدة”، بدأ بـ 60 فدانا من النخيل ، وطال منازل المواطنين، وامتدت آثاره لقرية العوينة المجاورة، مخلفا عشرات المصابين، واستعانت المحافظة بـ 30 سيارة إطفاء من محافظتي أسيوط وسوهاج، كما تم الدفع بـ 50 سيارة إسعاف لنقل المصابين، كما دفعت القوات المسلحة بـ 4 مروحيات للمشاركة في إخماد النيران.