القادة نيوز

النيابة العامة الروسية: ارتفاع عدد الجرائم الإرهابية في البلاد بنسبة 45%

أعلن النائب العام الروسي، يوري تشايكا، أن عدد الجرائم ذات الطابع الإرهابي والمتطرف في روسيا ارتفع بنسبة 45%، مشيرا إلى أنه يمكن تفسير ذلك بالعمل على الكشف عن تورط مواطني روسيا في الأعمال القتالية في سوريا والعراق.

وذكر تقرير للنائب العام الروسي نشرته وكالة أنباء “سبوتنيك” اليوم “الثلاثاء” أنه في عام 2016 تم تسجيل 2227 جريمة ذات طابع إرهابي و1450 جريمة ذات طابع متطرف.

وأوضح التقرير أن ارتفاع عدد الجرائم الإرهابية خلال السنوات الخمس الأخيرة لا يفسر بارتفاع النشاط الإرهابي في روسيا، بل بإضافة أنواع جديدة من الجرائم إلى قائمة الجنايات وارتفاع فعالية عمل الأجهزة الأمنية في مجال الكشف عن حالات مشاركة مواطني روسيا ومواطني الدول الأجنبية في المجموعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية الناشطة على أراضي سوريا والعراق.

وأكد النائب العام الروسي أن عدد الجرائم، التي تم تصنيفها وفق مادة “عمل إرهابي” في روسيا، خلال عام 2016 ارتفع إلى 25 نوعا من الجرائم بالمقارنة مع 8 أنواع في العام 2015، مشيرا إلى أنه تم منع وقوع 72 % من هذه الأعمال الإرهابية.

يذكر أن النائب العام الروسي، يوري تشايكا، سيقوم غدا “الأربعاء” بعرض نسخة مختصرة من هذا التقرير على أعضاء مجلس الاتحاد الروسي “المجلس الأعلى للبرلمان”.