القادة نيوز

جمعة : افتتاح مركز ثقافي لغات بمسجد الميناء بالغردقة يناير المقبل

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إنهاء الاستعدادات لافتتاح مركز ثقافي لغات بمسجد الميناء بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر فى شهر يناير المقبل تحت مسمى “مركز الثقافة الإسلامية لغات” لبيان سماحة الإسلام وكونه رحمة للعالمين وللإنسانية جمعاء وبيان أوجه العظمة والتسامح في الحضارة والثقافة الإسلامية وترسيخ أسس السلام وفقه العيش المشترك بين البشر ، دون إفراط أو تفريط .

وقال وزير الأوقاف في بيان اليوم إنه اتفق مع محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله على افتتاح المركز ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومى . مبينا ان الوزارة ستعلن لاحقا عن فتح باب التقدم للأئمة الراغبين في العمل بالمركز من الأئمة الناجحين في دورات اللغات الأجنبية التي أقامتها للأئمة من خريجي كليات اللغات والترجمة.

وكشف الوزير عن صرف مكافآت وحوافز مالية مجزية بمعرفة الوزارة والمحافظة للمقبولين للعمل بالمركز ، خدمة للدين والوطن وتعريف الزائرين والسائحين بسماحة الإسلام وإيمانه بالتنوع وقبول الآخر ، وإعلاء قيمة الإنسانية واحترام الإنسان لكونه إنسانا بغض النظر عن دينه أو لونه أو جنسه أو لغته .

وأشار الى أهمية افتتاح “مركز الثقافة الإسلامية لغات” بالغردقة نظرا لطبيعة محافظة البحر الأحمر السياحية وعلى وجه الخصوص مدينة الغردقة بطبيعتها الجميلة الخلابة المبدعة ، ونظرًا لكون مسجد الميناء واحدا من أهم المقاصد السياحية بالغردقة ، كما أنه تم رفع كفاءته وتطويره بمعرفة خبراء متخصص ولا سيما في مجال الصوت والضوء ، حيث تمت إضاءته بمعرفة شركة الصوت والضوء بصورة فنية تضفي عليه ليلا بهاء .