القادة نيوز

حسام المهدى يوضح هدف حملة “اهتمامك ينقذك من البتر”

المهدي

 

أعلن الدكتور حسام المهدي استشاري جراحة الأوعية الدموية بالقصر العيني والمنسق العام لحملة “اهتمامك ينقذك من البتر”، أن الحملة ستبدأ أول الأسبوع القادم المرحلة الثالثة والمرتبطة بجانب التوعية بأمراض الأوعية الدموعية وذلك لإنقاذ مرضى الأوعية الدموية من بتر أطرافهم بعد إصابتهم بالغرغرينة أو حمايتهم منها .

وقال الدكتور حسام المهدى أن هدف حملة “اهتمامك ينقذك من البتر” توعوى فى المقام الأول وذلك لتفادى حدوث أى مشاكل كارثية متعلقة بأمراض الأوعية الدموية والتى قد تصل فى أحيان كثيرة يتم تجاهلها الى البتر .

وأضاف الدكتور حسام المهدى أن الحملة ستركز على المناطق الريفية البعيدة عن القاهرة وخاصة أن الكثير يجهل أعراض أمراض الأوعية الدموية وبالتالى سيتم التركيز على مناطق بعينها وذلك من أجل حياة صحية وأمنة للجميع ومن أجل الحفاظ على إستقرار الأسر من خلال عدم التعرض الى مشاكل قد تغير منحنى الحياة بالكامل فى حالة إصابة احد الأفراد بأمراض الأوعية .

وأكد الدكتور حسام المهدى أن الحملة ستستمر لمدة ثلاثة أشهر بالتعاون مع عدد من المؤسسات الطبية والكيانات العلمية والأطباء لإرتباط أمراض الأوعية بالعديد من التخصصات الأخرى .

وأشار الدكتور حسام المهدى إن القدم المصابة عند مريض السكري قد تبدأ بإنتاج القرح بسبب ممارسة الكثير من الضغوطات عليها أو بسبب تعرض للحرارة العالية، وفي حال لم يتم التعامل مع هذا الموضوع بشكل صحيح وجدي قد يؤدي ذلك إلي البتر.