القادة نيوز

الصحة :اطلاق40 قافلة طبية بالمناطق المحرومة بـ 22 محافظة

أطلقت وزارة الصحة والسكان 40 قافلة طبية مجانية للمواطنين بدايه من يوم 9 وحتى 20 ديسمبر الجاري, بمختلف محافظات الجمهورية.
وتأتي هذه القوافل بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد, وزيرة الصحة والسكان, بالاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات الطبية.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان, أن المحافظات التي تشملها القوافل هي الوادى الجديد, والقاهرة, والدقهلية, وبورسعيد, والجيزة, والغربية, والقليوبية, وجنوب سيناء, والمنوفية, ومطروح, وبني سويف, والاسكندرية, والشرقية, والفيوم, وكفرالشيخ, والبحيرة, والمنيا, واسيوط, واسوان, وقنا, والاسماعيلية, ودمياط, لافتا إلى أنها تستمر لمدة يومين بكل محافظة.
وأشار مجاهد إلى أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية, تتمثل فى الكشف المجاني لجميع التخصصات الطبية شاملة النساء والباطنة والاطفال والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر, ومعامل لإجراء الاشعة والتحاليل الطبية, بالإضافة إلى تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة وعلاجها على نفقة الدولة.
وأضاف أنه تم اطلاق قافلتين يوم 9 ديسمبر وتستمر حتى اليوم في منطقتي مركز شباب الأندلس مركز المرج محافظة القاهرة, وجدة مركز باريس محافظة الوادي الجديد, مشيرا الى أنه تم إطلاق قافلتين طبيتين أخريين بمنطقتى ميت العامل مركز أجا محافظة الدقهلية, والرضوان مركز جنوب بورسعيد, وذلك بداية من اليوم وحتى غدا.