القادة نيوز

السعيد: تنفيذ 490 مشروعا تنمويا بتكلفة استثمارية 27.2 مليار جنيه

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عن حصاد مرحلة البناء خلال 90 يوم لبرنامج عمل الحكومة للربع الأول من العام المالي 18/2019 وذلك في إطار الالتزام الدائم بأن يكون المواطن على دراية تامة ببرنامج عمل الحكومة والبرامج والمشروعات التنموية التى تقدمها في إطار تحقيق النهضة التنموية الشاملة.
ومن جانبها أكدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن بيانات المتابعة للربع الأول من العام المالي 18/2019 تكشف عن الانتهاء التام من تنفيذ 490 مشروعًا تنمويًا بتكلفة استثمارية كلية تقدر بحوالي 27.2 مليار جنيه، وذلك في 13 قطاعًا موزعة علي كافة محافظات الجمهورية.
كما أشارت وزيرة التخطيط إلي أنه يأتي من ضمن تلك المشروعات عدد 238 مشروع للصحة والتعليم بتكلفة استثمارية كلية تقدر بحوالي 1.6 مليار جنيه فضلا عن 164 مشروع في محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية بتكلفة استثمارية كلية تقدر بحوالي 12 مليار جنيه موضحة أن برنامج عمل الحكومة أعطى أولوية قصوى للارتقاء بجودة الحياة لتحسين مستوى معيشة المواطنين خاصة في المناطق الأكثر احتياجا مؤكدة علي ضرورة إعطاء دفعة ملحوظة للاستثمارات العامة في كافة المجالات.
وفي ذات السياق نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مجموعة من الانفوجرافات تتناول حصاد ال 90 يوم للربع الأول من العام المالي 18/2019 وذلك لقطاعات الشباب والرياضة، والثقافة، والتعليم العالي.