القادة نيوز

وزير الخارجية الأمريكي يلتقي الحلبوسي في بغداد

بومبيو

التقى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو الذي وصل، اليوم الأربعاء، إلى بغداد في زيارة غير معلنة مسبقا، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ومسؤولين عراقيين آخرين.

ونقلت “فرانس برس” عن بيان صادر عن مجلس النواب العراقي إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في حضور لجنة العلاقات الخارجية النيابية.”

وتأتي هذه الزيارة بعد أقل من أسبوعين على زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الى العراق والتي تفقد خلالها القوات الأميركية من غير أن يلتقي أي مسؤولين.

وكان وزير الخارجية الأميركية قد بدأ، الثلاثاء، من الأردن جولته في المنطقة، وفي جعبته ملف إيران الساخن فضلا عن الحرب ضد داعش والإرهاب وملفات سوريا وغيرها.

وأكد بومبيو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي أن الولايات المتحدة تضاعف جهودها الدبلوماسية والتجارية لـ”ممارسة ضغط حقيقي على إيران”.

وأكد الوزير الأمريكي استمرار بلاده في العمل مع الأردن لـ”مواجهة أنشطة إيران الخبيثة في المنطقة ومحاولاتها الالتفاف على العقوبات”.

وبيّن أن “التمدد الإيراني خطر على المنطقة وانسحابنا من سوريا لن يؤثر على مواجهتنا لإيران، أو لداعش، أو لأي جهة تهدد الأمن الإقليمي”.