القادة نيوز

نائبة تطالب وزير التجارة والصناعة بتمليك مشروع الـ58 مصنعا للشباب ببورسعيد

النائبة سعاد المصري عضو مجلس النواب

طالبت النائبة سعاد المصري عضو مجلس النواب، اليوم السبت، المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع محافظ ومسئولي بورسعيد في مستهل زيارته للمحافظة بتمليك الشباب أصحاب الـ58 مصنعاُ بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد لمصانعهم.

 

كما طالبت بتخفيض أسعار 118 مصنعا تم الإعلان عنهم لشباب المستثمرين أسوة بالمحافظات الأخرى، مشيرةً إلي أن الدولة عليها دعم سعر الأرض الصناعية ببورسعيد فى ظل الجهود التى تتخذها لتحويل بورسعيد من التجارة للصناعة، وأن يكون سعر الأرض لمصانع الشباب شامل توصيل المرافق بسعر التكلفة لمساعدة الشباب ليبدأ بدون أعباء مالية كبيرة.

 

ووافق الوزير على تخصيص 6000 متر لإقامه حضانات صغيرة لمصانع الشباب بالمنطقة الصناعية.

 

ومن جانبه قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إنه سيتم تمليك المصانع للشباب الجاد منهم ولكن بعد عامين من تسليمهم للمصانع.

 

كان محافظ بورسعيد أعلن في وقت سابق أن جميع المرافق جاهزة تماما ومتوفرة في مشروع الـ58 مصنع بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد والتي تم اقامتها ضمن خطة تشجيع الشباب وصغار المستثمرين للإقبال على إقامة المشروعات الصناعية، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال هذه المشروعات .
وأوضح “الغضبان” أن هناك 39 شابا تسلموا الوحدات الخاصة بهم وهم الان يقومون بانهاء اعمال التشطيبات داخل المصنع الخاص بهم استعدادا للتشغيل وبدء الانتاج وذلك في مختلف الأنشطة حيث تتضمن 3 مصانع تعمل في صناعة الكرتون و6 في البلاستيك و4 في الجلود و26 في الملابس الجاهزة .

وأضاف أن لا صحة مطلقا لما تردد حول عدم توصيل المرافق الي المشروع وان جميع جهات المرافق تستقبل جميع المتقدمين وان هناك تعليمات صدر ت لجميع هذه الجهات بالتيسير علي الشباب وسرعة إنهاء إجراءات التعاقد معهم وذلك في اطار الدعم الكبير التي تقدمه المحافظة لأبنائها من أجل سرعة بدء العمل والإنتاج، وشدد المحافظ علي أن المحافظة تقف بجانب المستثمر والشاب الجاد الذي يرغب في العمل.

والجدير بالذكر أنه تقدم لشغل هذه المصانع 1412  متقدم والتحق بالاختبارات الخاصة بالمصانع 827  شاب ونجح منهم 128 شاب وكان لجنة تم تشكيلها من اجل اجراء الاختبارات واختيار من تنطبق عليه الشروط.