القادة نيوز

ماراثون المقابلات بمشروع “1000 قائد إفريقي” يستمر لليوم الرابع.. صور

لليوم الرابع، يستمر ماراثون المقابلات الشخصية، لنحو 5 آلاف شاب من مصر و34 دولة إفريقية وعربية، قد تقدموا لمشروع “1000 قائد إفريقي” الذي تنظمه كلية الدراسات الإفريقية العليا في جامعة القاهرة، بالتعاون مع مؤسسة “القادة” للعلوم الإدارية و التنمية برعاية الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة مايسة العشماوي رئيسة مجلس أمناء مؤسسة “القادة” وعضو لجنة المقابلات إن المتقدمين لمشروع 1000 قائد إفريقي لديهم حماس يدل على أن مستقبل إفريقيا سيكون أفضل.

وأضافت العشماوي أن المشروع سيعطي زخمًا لجهود مصر أثناء رئاستها للاتحاد الإفريقي، كما يساعد في التكامل المصري الإفريقي وتنمية القارة بخبرة أفضل الكوادر المصرية.

يذكر أن كلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة برئاسة أ.د.محمد على نوفل عميد الكلية أعلنت عن عقد مقابلات شخصية لجميع المتقدمين على مدار 10 أيام ( بدءا من الأربعاء ٦ فبراير وحتى الأحد ١٧ فبراير).

يأتي ذلك بالتزامن مع استعداد مصر لتولي رئاسة الاتحاد الإفريقي في فبراير الجاري وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بشأن تدريب وتأهيل الشباب المصري والإفريقي للقيادة.