القادة نيوز

البرلمان يوجه كلمة بمناسبة يوم الشهيد ويقف دقيقة حدادا على ارواحهم

ألقى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال كلمة أمام البرلمان خلال الجلسة العامة، اليوم الاحد، بمناسبة يوم الشهيد، ووقف فى نهايتها النواب دقيقة حداد على ارواح الشهداء.

وجاء نص الكلمة كالتالي: إن الحياة هي أغلى ما يملك الإنسان، والتضحية بالحياة أعلى مراتب البذل والعطاء، ولا تكون إلا تعبيراً عن الاقتناع والإيمان غير المحدود بأداء الواجب، فالشهداء ضحوا بأنفسهم ليهبوا لأوطانهم الحياة.

وأضاف “تحتفل مصر باليوبيل الذهبى ليوم الشهيد، وهو اليوم الذى يخلد شهداء مصر الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن، والذى يأتي تزامناً مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، القائد العسكرى الذى استشهد وسط قواته في الصفوف الأولى من المعركة”.

وأضاف “لا يفوتنا في هذا اليوم أن نشيد بما بذله ويبذله رجال القوات المسلحة والشرطة من تضحيات لا تعد ولا تحصى، وهى تضحيات لا تقدر بثمن، وبفضل هذه التضحيات تنعم مصر بالأمن والأمان، فلهم منا نحن نواب الشعب كل التحية والثناء عرفاناً بالجميل”.

وتابع “ولن أمل من التكرار والتذكير، بأن سلعة الأمن غالية، وهي سلعة غير مرئية، لا يشعر بقيمتها إلا من فقدها، والشواهد المحيطة على ذلك لا تخفى على أحد”.

وأضاف “السادة الاعضاء باسمكم جميعاً وباسمى أتقدم بالتحية لأرواح الشهداء الكرام البررة، والتحية واجبة لأسرهم على التضحيات الغالية التي قدمها ذووهم، عسى الله أن يسكن شهداءنا فسيح جناته، وأن يعوض أهلهم ويجزيهم عنا خير الجزاء.