القادة نيوز

“الوطنية للصحافة”: تشكيل غرفة لمتابعة أداء الصحف والمواقع خلال استفتاء الدستور

قال الكاتب الصحفي، كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن التعديلات الدستورية المطروحة للاستفتاء تعد حزمة متكاملة يجب النظر إليها كتلة واحدة، مؤكدًا أن التعديلات الدستورية تستهدف تأمين مستقبل مصر وضمان الدولة المدنية وعدم تشكيل أي جماعات مسلحة أو تشكيلات عسكرية.

وأعلن جبر، في مداخلة هاتفية ببرنامج “أخبار مصر”، المذاع عبر فضائية الأولي المصرية، مساء اليوم الجمعة، تشكيل غرفة لمتابعة أداء الصحف والمواقع التابعة للمؤسسات الصحفية، بشأن تغطياتها للاستفتاء على تعديل الدستور.

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، كل العاملين بمجال الإعلام والصحافة إلى التعاون وعدم نشر أي معلومة تشتت انتباه المواطنين دون تحري دقتها وتوثيقها من مصادرها الرسمية، مشيرًا إلى مدى خطورة ترويج الشائعات والأخبار الكاذبة على استقرار الأمن، متابعًا أن بعض الجهات يمكن أن تستغل الفترة الراهنة في ترويج أي شائعات لتحقيق مصالحهم الخاصة.

يذكر أن عملية التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين في الخارج اتسمت في يومها الأول باهتمام وبتسهيلات جيدة من السفارة المصرية فى فيينا باشراف من السفير عمر عامر والقنصل العام محمد فرج وأعضاء البعثة. وتتواصل عملية التصويت يومي غدا وبعد غد.