القادة نيوز

القوات المسلحة تفتتح أعمال تطوير ثلاث مدارس بالسويس

إفتتح قائد الجيش الثالث الميداني أعمال تطوير عدد مدارس بمدينة السويس ، وذلك بعد إنتهاء أعمال التطوير ورفع الكفاءة إلى جانب تنفيذ عدد من الإنشاءات الرياضية، مدرسة خالد بن الوليد للتربية الفكرية بحي الأربعين ، لتوفير مستوى تعليمي لائق لذوى الاحتياجات الخاصة من الإعاقة الذهنية بمراحل التعليم لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، بطاقة عدد فصول دراسية ومدرسة التربية الفكرية بالحرفيين بطاقة فصلا دراسيا لمراحل الابتدائي ، والإعداد المهني ، والتلمذة الصناعية ، فضلا عن إنشاء ملعب لكرة القدم الخماسي ، وكرة سلة ، وتراك للجري ، وصالة لألعاب القوى ، حيث يتم تدريب الطلبة على أعمال الزخرفة والنجارة و التريكو.

كما تم افتتاح مدرسة مصطفى صادق الرافعى للصم بطاقة فصول دراسية تسع طالبا لمراحل رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية ، وكذا إعداد ملعب لكرة القدم الخماسي ، ومسرح لتنمية المواهب الفنية للطلبة ، إلى جانب توفير المدرسة للأنشطة الموسيقية والفنية والتربية الرياضية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وتنفيذا لأوامر القائد العام للقوات المسلحة ، وزير الدفاع والإنتاج الحربى بمساهمة القوات المسلحة في دعم المجتمع المدني .

وتهدف هذه المدارس لتقديم فرص تعليم مناسبة لذوى الاحتياجات الخاصة ، ليصبحوا عناصر فاعلة ومؤثرة ومنتجة في المجتمع ، بما يسهم في تحقيق التنمية البشرية والمجتمعية ، واكتشاف وتنمية المواهب الرياضية والطاقات الإبداعية للطلاب.

وخلال الإفتتاح ، نقل قائد الجيش الثالث الميداني تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي ، القائد العام للقوات المسلحة ، وزير الدفاع والإنتاج الحربى لأبناء مدينة السويس الذين ضربوا أروع الأمثلة في الصمود ضد العدوان على مدينة السويس ، ومازالوا يقفون خلف قواتهم المسلحة في حماية ركائز الأمن القومي ، ودعم جهود التنمية الشاملة.

ومن جانبهم ، قدم أهالي السويس الشكر والتقدير للقوات المسلحة على ما يتم تقديمه من خدمات ، والتواصل المستمر معهم ، والتخفيف عنهم بمشاركتها في العديد من المشاريع التنموية ، والتعرف على مشاكلهم ، والعمل على سرعة حلها.