القادة نيوز

رئيس الأركان السودانى : القوات المسلحة ستظل وفية للشعب وتقف معه حتى نجاح ثورته

قال رئيس الأركان المشتركة بالجيش السوداني، الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب، إن القوات المسلحة ستظل وفية للشعب السوداني وتقف معه حتي نجاح ثورته ، مشددا على عدم إطلاق أي رصاصة نحو الشعب، وكذلك التصدي لأي تخريب أو انفلات أمني .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء بمقر وزارة الدفاع بالخرطوم برئيس أركان القوات المسلحة بدولة جنوب السودان، الفريق أول ركن جوبريال ريال جوك .

وأكد عبد المطلب، موقف السودان الثابت من تحقيق السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان، وقدم شرحا مفصلا عن الأحداث التي جرت و تجري في السودان وما تقوم به القوات المسلحة تجاه الشعب السوداني .

من جانبه، قدم رئيس الأركان الجنوبي، التهنئة لنظيره السوداني، علي توليه هذا المنصب، قائلا “جئنا لنعبر عن شعور جنوب السودان حكومة وشعبا للتغيير الذي حدث في السودان ونشيد بالتعامل مع الوضع بعقلانية”.

وأضاف “نحن نقف مع السودان خاصة وأن الدولتين تجمعهما كثير من المشتركات”، مؤكدا أن السودان لن يتعرض لأي خطر من جهة دولة جنوب السودان .

وأعرب عن شكره وتقديره لقوى إعلان الحرية والتغيير وكل الأحزاب ، والمجلس العسكري الانتقالي، لتعاونهم خلال الوضع الراهن، ما نال تقدير الجميع.