القادة نيوز

رحلة أجيري مع الفراعنة .. فشل فى قيادة المنتخب بأمم أفريقيا.. أبرز أسباب الفشل

ودع المنتخب المصري بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تقام على أرضه ووسط جماهيره عقب الخسارة المحزنة أمام جنوب إفريقيا بهدف دون مقابل في دور الـ16 من عمر البطولة.

أجيري لا يصلح مديرا فني للفراعنة

وتوجد العديد من الأسباب التي أدت إلى خسارة الفراعنة والخروج من البطولة والي يأتي على رأسها تعيين المكسيكي خافيير أجيري قيادة الفراعنة على الرغم من عدم كفاءته لتولي تدريب فريق بحجم المنتخب المصرى ،حيث تولى أجيري تدريب الفريق منذ بداية أغسطس الماضي عقب رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي لم يحقق مردود جيد هو الاخر.

جاء أجيري برغبة من هاني أبوريده رئيس إتحاد الكرة ومجدي عبد الغي وذالك على الرغم من عدم علمه بالكرة الإفريقية وطرق اللاعب بالقارة السمراء ولم يسبق له تدريب أي منتخب من قبل كما أن المدرسة المكسيكيه لم تضع بصمة قوية في عالم كرة القدم.

الاختيارات غير العادلة والتدخل في الأمور الفنية

ويعد تدخل إتحاد الكرة في الأمور الفنية للفريق من أبرز علامات فشل كرة القدم المصرية ومن أبرز هذه التدخلات الإصرار على تواجد العديد من اللاعبين الذين لا يستحقون الانضمام لصفوف الفريق ومنهم أحمد حسن كوكا ،مروان محسن ،على غزال ،عمر جابر بالإضافة لـ عبد الله السعيد صاحب الـ34 عام ووليد سليمان الذي بلغ من العمر 35 عام وتم اختياره في أسوء حالاته وتجاهله وهو في أحسن حالاته الفنية.

كما أغفل مجموعة كبيرة من اللاعبين أصحاب الكفاءة العالية وأبرزهم رمضان صبحي ،محمود عبد المنعم كهربا ،أحمد فتحي ،محمد عواد ،عمرو السولية.