القادة نيوز

فرع ثقافة دمياط يعلن عن فاعليات الشهر الجاري .. و محافظ دمياط تدعو مواطني المحافظة لزيارة قصور الثقافة .

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة ( فرع ثقافة دمياط ) عن الأنشطة الفنية و الثقافية المقرر تنفيذها داخل فروع قصور الثقافة بنطاق المحافظة خلال الشهر الجاري .

حيث من المقرر إقامة برنامج فنون الطفل ، و التي تتضمن أنشطة ( يالا نرسم ، مبادرة يالا نغني ، مبادرة يالا نقرأ عن رموزنا ، مبادرة يالا نمثل ) و التى تقام يوميا الساعه 10 صباحا في جميع فروع القصر ، كما ستقام إحتفالية ( كيف تتفوق دراسيا و تنمي مواهبك ) مع تكريم أوائل الثانوية العامة في المدارس المجاورة للموقع الثقافي ، و ذلك يوم 30/7/2019 الساعة 7 مساء .

اما عن الإحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة ، فمن المقرر أن تقام إحتفالية جماهيرية تتضمن ندوة ثقافية و ورشة فنية ، وكذا عرضا فنيا و غنائيا ، و ذلك يومي 22:23/7/2019 في الساعة 8 مساء .

هذا و قد أعلنت الهيئة أن فرع ثقافة دمياط قد أقام ( 140 ) فعالية أدبية و فكرية و مناقشات كتب و محاضرات خلال الشهر الماضي ، تضمنت ( 45 ) عرض مسرحي و سينمائي و معارض و مسابقات الأطفال و الكبار ، و ( 21 ) ورشة فنية و ثقافية للأسرة ، و ( 44 ) نشاطا لذوي القدرات الخاصة ، و ( 5 ) أنشطة للمرأة و الشباب و العمال ، و غيرها من الفاعليات الأخرى .

و من جانبها دعت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط مواطني المحافظة إلى ضرورة مشاركة الأطفال بأنشطة قصور الثقافة لرفع المستوى الثقافى ، وإذكاء روح البحث والابتكار وتنمية مستواهم الفني