القادة نيوز

“الهجرة” تبدأ معسكرات “شرم” لأبناء الجاليات المصرية بالخارج

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج معسكرًا بمدينة شرم الشيخ لأبناء المصريين بالخارج للمرحلة العمرية من سن 9 إلى 17 عاما، حيث تضم أبناء الجاليات في الولايات المتحدة وإيطاليا والإمارات العربية، وكندا وغيرهم، وذلك بالتعاون مع شركة “ويل سبرنج” لتنظيم المعسكرات الرياضية، والذي يستمر منذ اليوم الأحد وحتى الخميس من هذا الأسبوع.

-ربط الأجيال بالوطن

وأشاد علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، بمعسكرات الأطفال التى تقيمها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لأطفال مصر من أبناء الجاليات المصرية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل بكل قوة وجدية على ربط أبناء الجاليات المصرية من الجيلين الثاني والثالث بالوطن.

وأضاف رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، لـ”الدستور”، أن معسكر أطفال مصر بالخارج، الذي بدأ هذا الأسبوع، يأتي ضمن الخطة التي تقوم عليها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لربط أبناء مصر في الخارج منذ نعومة أظافرهم بمصر، وهو ما يكون له أكبر الأثر في نفوس هؤلاء الأطفال، مطالبًا بإقامة المزيد من المعسكرات واستقبال المزيد من أبناء مصر في الخارج، مشددا على أهمية زيارة هؤلاء الأبناء المشروعات القومية العملاقة التي تجرى على أرض مصر، إضافة لزيارة الأماكن الأثرية لتتعرف هذه الأجيال على الحضارة المصرية في كافة عصورها المختلفة.

– تصحيح الصور المغلوطة عن مصر

وفي السياق قال بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن هناك تحديًا يواجه الدولة المصرية وعليها أن تتعامل معه بكل جدية، وهو خاص بملف أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، حيث إن التعامل مع هذا الملف يجب أن يتم مع الأخذ في الاعتبار أن هؤلاء الأبناء قد نازعت الهوية المصرية فيهم هوية أخرى هي هوية البلدان التي ولدوا فيها وتلقوا تعليمهم في مدارسها وجامعاتها؛ ومن هنا تأتي ضرورة اختيار الوسائل المناسبة لربط هذين الجيلين- ومن يأتي بعدهما من أجيال- بالوطن.

وأضاف أن شباب مصر فى الخارج هم خير من يستطيع توضيح كافة المعلومات المغلوطة التي يتم الترويج لها عن مصر فى الخارج، وينشرون ما يحدث فى الواقع من تطور ومن خطط للنهوض بالاقتصاد المصري أو قطاعات الاستثمار وغيرها من القطاعات.

وأوضح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن إقامة المعسكرات الخاصة بأبناء المصريين بالخارج تعكس أهمية هذا الملف، وتؤكد أن هناك خططا سيتم تنفيذها بعناية لكى تؤتى مصر ثمار تلك الغصون التي نبتت من شجرتها المورفة خارج تربة الوطن.

وشدد على أهمية معسكر أطفال المصريين في الخارج الذي بدأت فعالياته اليوم، مؤكدا أن مثل هذه المعسكرات تترك أثرا طيبا في نفوس هؤلاء الأطفال، مما يخلق لديهم المناعة المناسبة لكل شيء تبثه الجماعات والدول المعادية لمصر.

وطالب بإقامة المزيد من هذه المعسكرات لكل الفئات العمرية لأبناء مصر في الخارج، مؤكدا أنه ستكون هناك فوائد متعددة لمثل هذه المعسكرات.