القادة نيوز

التعادل يحسم ديربى توتنهام وأرسنال فى قمة الدوري الانجليزي

حسم التعادل الإيجابى المواجهة المثيرة بين فريقى توتنهام هوتسبير فريق الإنجليزى ومضيفه أرسنال، بهدفين لكل منهما، فى مواجهة ديربي شمال لندن، التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ستاد الإمارات، فى قمة منافسات الجولة الربعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

سجل كريستيان إريكسن هدف التقدم لصالح توتنهام هوتسبير فى الدقيقة العاشرة من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب دنماركى ينجح فى تسجيل 50 هدفا بالدوري الإنجليزي.

أضاف هارى كين، الهدف الثانى لصالح توتنهام عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 40 من زمن المباراة.

وقلص الفرنسى ألكسندر لاكازيت النتيجة بهدف أرسنال الأول فى الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

ثم أدرك الجابونى بيير إيميريك أوباميانج، التعادل للجانرز فى الدقيقة 71 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يرفع أرسنال رصيده إلى 7 نقاط احتل بها المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، كما رفع توتنهام رصيده إلى النقطة الخامسة جاء بها تاسعا فى الترتيب.

واستهل أرسنال مشواره في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بملاقاة فريق نيوكاسل يونايتد وفازوا بهدف دون رد، ثم حصدوا ثلاث نقاط آخرى من فريق بيرنلي بهدفين مقابل هدف، قبل أن يسقطوا أمام ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ودخل توتنهام المباراة قادما من خسارة أمام نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف، قبل التعادل أمام  مانشستر سيتي في الجولة الثانية 2-2 ، وذلك بعد أن تغلب السبيرز على فريق أستون فيلا بثلاثية دون رد في أولى جولات البريميرليج.