القادة نيوز

حالة الطقس اليوم الإثنين 2-9-2019 فى مصر والدول العربية

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربي اليوم الإثنين ، ففى مصر،  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ليسود البلاد، طقس معتدل على السواحل الشمالية رطب على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدبي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

نهاراً: تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين، ويسود  حار نسبياً في أغلب المناطق، ويبقى حاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، وفي جنوب المملكة تكون الرياح متقبلة ما بين شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفي خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 28 درجة مئوية.

ليلاً: يكون الطقس معتدلاً ورطباً بوجه عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة في شمال وجنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

الطقس فى فلسطين

لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة ، بحيث تكون الأجواء حارة بشكل عام في كافة المناطق نهاراً وخصوصاً في المناطق السهلية المنخفضة والمناطق الغورية . وفي ساعات الليل تسود أجواء معتدلة في الجبال ، وتبقى الأجواء رطبة في الساحل والسهل الساحلي ،الرياح تكون غربية الى شمالية غربية نهاراً تتحول الى شمالية شرقية ليلاً .