القادة نيوز

وزير الاستثمار اللبنانى تجربة مصر فى الإصلاح الاقتصادى والمالى نموذج يحتذى به

أكد وزير الاستثمار وتكنولوجيا المعلومات اللبنانى عادل أفيونى، على عمق العلاقات المصرية اللبنانية على كافة المستويات، مشيراً إلى أن لبنان تمر بأزمة اقتصادية كبيرة تتطلب تعزيز أواصر التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص فى البلدين لترجمة العلاقات الوطيدة والتاريخية إلى فرص استثمارية وتكامل اقتصادى.

وأضاف أفيونى، خلال لقاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أنه لا شك أن لبنان تمتلك خطة طموحة وحلول جذرية لمواجهة أزماتها الاقتصادية، كما أن هناك اصرار من الحكومة لتنفيذها فى أسرع وقت.

وقال أفيونى، بحسب بيان صحفى:” نسعى لإعادة بناء الاقتصاد اللبنانى على أسس متينة ثم يأتى الدور الأكبر للقطاع الخاص ورجال الأعمال فى استغلال الطاقات البشرية والموارد المالية والإمكانيات المتاحة فى لبنان لفرص استثمارية وتجارية من أجل خلق فرص عمل للشباب”.

وأكد وزير الاستثمار والتكنولوجيا اللبنانى، أن تجربة مصر فى الإصلاح الاقتصادى والمالى نموذج يحتذى به فى بناء اقتصاد يقوم على تحقيق الاكتفاء الذاتى وتوفير السلع بجانب الاهتمام بالجودة ومضاعفة الصادرات، وهو ما تتطلع لبنان إلى تحقيقه من خلال الاستفادة من التجربة المصرية.