القادة نيوز

“الشريف” يعلن عن إنشاء حضانات عالمية بالقرى وتشغيل 75 ألف شاب

هشام الشريف وزير التنمية المحلية

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أنه سيتم إنشاء حضانة عصرية في كل قرية تديرها عناصر مدربة في مجال رعاية الأطفال وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

وأوضح الوزير في تصريحات خاصة أنه سيتم إنشاء 5 حضانات عالمية في كل قرية، حيث سيتم الاستعانة بنماذج للحضانات العالمية في الدول المتقدمة وتطبيقها في القرى لخلق جيل من الأطفال بالطرق والأسلوب العلمى الحديث والمتطور والراقى.

وأضاف، إن إنشاء الحضانات العالمية في كل القرى المصرية بالمحافظات لن يكلف الدولة كثيرا ولن يكون عبئا على أحد بل أنه سيوفر فرص عمل للشباب وسيرقى بالأسلوب العلمى والتعليم في مصر، لافتا الى أننا نمتلك الإمكانيات وسيكون الأمر يسيرا، حيث إننا لدينا المبانى التى تصلح كحضانات في كل قرية، وسيتم استغلالها في تنفيذ الفكرة.

وأشار إلى أنه سيتم تأجير هذه المبانى للشباب الراغب في العمل والمشاركة في المشروع، حيث سيتم تأجيرها لعدد 10 الى 15 شابا بكل قرية وستمولها مبادر البنك المركزى لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة بفائدة تناقصية 5%، موضحا أنه سيتم تدريب الشباب الراغب في المشاركة في هذا المشروع والعمل به عن طريق أحدث الخبرات والأكاديميات العالمية حتى يتمكنوا من تدريس منهج علمى صحيح، وستساعدهم المحافظة في إصدار التراخيص وتدعم الدورات حتى يتم تنفيذ الفكرة.