القادة نيوز

إنجازات الرئيس السيسي في استرداد أراضي الدولة ندوة بـ«إعلام القليوبية»

ينظم مركز النيل للإعلام  التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالقليوبية مساء غد الثلاثاء ندوة إعلامية حول إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، في استرداد اراضى الدولة،  بمشاركة الجهات المختصة والجهاز التنفيذي بالمحافظة  الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى وشباب القليوبية.
وقال الدكتور رمضان عرفة، مدير مركز النيل للإعلام، ان  إصرار الرئيس على استرداد أراضي وممتلكات الدولة من أيادي مغتصبيها يؤكد عدم تهاون الدولة في إزالة أي تعد باعتبار أن هذه الأراضي ملك الشعب .
وأشار عرفة أن الندوة سوف يشارك فيها شباب القليوبية ليتعرفوا على التحديات التى تواجه الدولة المصرية، وأنه أحد الملفات الشائكة ومن أهم التحديات التي تواجهها مصر نظرا للتراكمات وحجم التعديات التي شملت جميع محافظات الجمهورية إلى جانب مواجهة ” مافيا” الاستيلاء والإتجار بأراضي الدولة.
وأكدالدكتور رمضان عرفة، على نجاح الرئيس السيسى والحكومة في استرداد مساحة 118 مليون متر مربع وبنسبة 69% من إجمالى التعديات البالغ حجمها 168.5 مليون متر مربع، إلى جانب تحديد 1.93 مليون فدان تم الاستيلاء عليها من الأراضي الزراعية كما تم إزالة وتجهيز تقنين أوضاع حوالى 1.7 مليون فدان بنسبة 87% منها، وهي مساحات شاسعة لو تم استغلالها لصالح الدولة لحققت الكثير من المكاسب.

كما سيعرض اللواء فرحات السبكي،سكرتير عام محافظة القليوبية، وأبوسريع إمام مدير تحرير الأهرام، وعبد النبى الشحات، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية،  جهود محافظة القليوبية في حملة استرداد «حق الشعب».