القادة نيوز

اجندة إخبارية ليوم الأحد الموافق أول ديسمبر 2019

 

القاهرة .. تبدأ وزارة القوى العاملة قبول دفعة جديدة من طلبات الراغبين في التدريب من الذكور والإناث بشركة “شلمبرجير” على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، وذلك وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة الشركة.

القاهرة .. إطلاق حملة تنشيطية مجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، يقوم بها قطاع السكان وتنظيم الأسرة، تحت شعار: «حقك تنظمي» بـ9 محافظات خلال الأسبوعين الأولين من شهر ديسمبر المقبل.

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 11 متهمًا من بينهم بعض قيادات الإخوان الهاربة في تركيا في القضية المعروفة إعلاميا بمحاولة اغتيال مدير أمن الاسكندرية وقتلهم اثنين من أفراده وشروعهم في قتل آخرين .

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات جنوب القاهرة نظر قرار التحفظ على أموال الدكتور حسن نافعة،.

القاهرة .. استكمال اعادة إجراءات محاكمة 11 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث فض اعتصام النهضة” بمجمع محاكم طره،.

القاهرة .. اخر موعد للتفدم للمسابقة المعمارية المفتوحة لإختيار أفضل الافكار للمشاريع التي يمكن تنفيذها لتمثيل مصر في مسابقة بينالي فينسيا الدولي للعمارة في دورته السابعة عشر والتي يتم افتتاحها في 26 مايو 2020

القاهرة .. بدء صرف معاشات شهر ديسمبر لما يزيد عن 8.260 مليون قائم بالصرف، بقيمة 15.230 مليار جنيه، اعتبارا .

القاهرة .. النطق بالحكم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أنصار بيت المقدس”،. بمجمع محاكم طرة،

القاهرة .. تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للإسكان التعاوني “نحو تعاونيات مستدامة”، بعنوان “دور الإسكان التعاوني في مخطط التنمية المستدامة 2030″، والذى تنظمه الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، خلال الفترة من 1: 4 ديسمبر بفندق هيلتون هليوبوليس القاهرة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

القاهرة .. يعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة (103) لمؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة وتستمر لمدة خمسة أيام بمشاركة الدول العربية المضيفة وهي مصر وفلسطين والأردن ولبنان إلى جانب المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “أونروا”.

القاهرة .. تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية فنية للموسيقار عماد الشاروني تحت عنوان “عاشق الروح” ، وذلك في الثامنة مساء على المسرح الكبير بالأوبرا.

الاسكندرية .. يبدأ مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية برنامج سينما الأحد لشهر ديسمبر بعروض مميزة تحت عنوان “أفلام من إسبانيا”، ويبدأ بعرض الفيلم الروائي “مرحبا مستر مارشال” وهو إنتاج 1953، ومن إخراج لويس جارثيا برلانجا، ومدته 78 دقيقة. الفيلم ناطق بالإسبانية ومترجم إلى الإنجليزية.

القاهرة .. ينظم مركز إبداع قبة الغوري التابع لصندوق التنمية الثقافية، حفل شخصية مصر التراثية لفرقة الطبول النوبية وفرقة الآلات الشعبية المصرية، وذلك في الثامنة مساء بمقر المركز، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.