القادة نيوز

“الغرف التجارية”: رصيد السلع ومستلزمات الإنتاج آمن ويكفي 5 شهور

أعلن الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية أنه تم حصر ما هو متوفر حاليا على أرض مصر من سلع تامة الصنع ومستلزمات الإنتاج ، سواء المحلى منها او المستورد، والذى يغطى الاستهلاك لمدة اكثر من 5 اشهر، بخلاف ما تم شحنه ليصل خلال الاسابيع القادمة.
وأشار الى أن الحكومة بالشراكة مع القطاع الخاص تعمل على توفير مخزون يكفى حتى شهر نوفمبر 2020.
وأضاف عز أن الاحتياطي_الاستراتيجي من القمح يكفي نحو 5 شهور بخلاف أن المحصول الجديد سيبدأ ، كما أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت يكفي حتى 5 شهور بخلاف المخزون بالمؤاني ، ويكفي رصيد الفول و العدس 7 شهور كما سيدخل المحصول الجديد أثناء الفترة .
وأوضح أن الرصيد الاستراتيجي من الأرز يكفي 6ر4 شهر، وسيبدأ الموسم الجديد خلال شهرين ، كما أن رصيد المكرونة يكفي 2ر5 شهر، و يكفي رصيد السكر 3ر7 شهر والمحصول الجديد بدأ .
وأوضح عز أن رصيد الألبان ومنتجاتها يكفي 5 شهور بخلاف خامات التى تكفي 3 شهور ،كما أن رصيد اللحوم الحية يكفي 29 شهر، واللحوم المجمدة يكفي 5 شهور ،
وأشار الى أن الاحتياطي من الدواجن يكفي 9ر11 شهر، وتم فتح باب الاستيراد ، فيما يكفي احتياطي المنظفات والصابون 7 شهور ، ويكفي رصيد الشاي 9 شهور، منوها إلى أن احتياطي الأسمدة يكفي 6 شهور لافتا الى حيث توافر الخامات المحلية بخلاف الكبريت.