القادة نيوز

محمد البهوفى يكتب…جيش مصر الأبيض فى خطر

 

 

ا

 

رسالة إلى جميع الأطباء والممرضين والعاملين فى القطاع الطبى فى مصر وفى ربوع الوطن،
إن هذه الأيام أيام تاريخية تمر بها بلادنا، وحرب ضروس كتبت على وطننا، ويقع على عاتقكم الدور الرئيسي فى حماية بلادنا والدفاع عنها فى حربها ضد الوباء، نعلم أن المسئولية صعبة والعبء ثقيل ولكنكم لها، فلنقم جميعا بواجبنا على أكمل وجه ولنتفانَ فى أداء مهمتنا الكبيرة تلبية لنداء الوطن”.
وأوشدد على ضرورة تطبيق قواعد مكافحة العدوى بدقة في الظروف الحالية لأن ذلك شىء مهم جدا ليس فقط لحماية الاطباء والفرق الطبية ولكن لمحاصرة عدوى الكورونا وتحاشى أن تتحول المستشفيات من مكان للاستشفاء الي مكان لنشر العدوى.

وأناشد كل الجهات المسئولة بوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية على ضرورة التأكد من توفير جميع مستلزمات مكافحة العدوى بجميع المرافق الطبية، مع ضرورة إعلان البروتوكول العلمى الموحد لطريقة تطبيق هذه القواعد.

ويجب على جميع مديرى المنشآت الطبية ضرورة متابعة تطبيق بروتوكول قواعد مكافحة العدوى وكيفية استخدام الواقيات الشخصية لجميع فئات الفريق الطبى وكل المتعاملين مع الحالات المشتبه فيها والحالات التى ثبت إصابتها بالفيروس (قناع عادى – قناع عالى الحماية – قفازات – غطاء رأس – مريلة واقية – نظارة واقية ……)، وذلك لضمان الوقاية لمقدمى الخدمة الصحية والحد من انتشار فيروس كورونا بداخل المنشآت الطبية حماية للوطن.

كما اهيب بالسادة الأطباء ضرورة الإلتزام الكامل بتطبيق جميع قواعد مكافحة العدوى وإرتداء الواقيات الشخصية طبقا للأصول العلمية، مع مبادرة الأطباء بإخطار مديرى منشآتهم الطبية حال عدم توفر أى من مستلزمات مكافحة العدوى أو حال وجود أى خلل بتطبيق المعايير العلمية لها.

ونشير إلى أنه فى حالة استمرار عدم توفير هذه المستلزمات لأى سبب يمكن للأطباء إرسال فاكس على شكاوى وزارة الصحة رقم 27953966، وحال استمرار وجود المشكلة فعلى الأطباء التواصل مع النقابة العامة للأطباء حتى تقوم النقابة بدورها فى التواصل مع القيادات المسئولة لوضع حلول لأى مشكلة.

وخصصت نقابة أطباء مصر رقم واتس آب ( 01095111247 ) لتواصل الأطباء مع نقابتهم حال استمرار عدم توفر المستلزمات في أى منشأة صحية حتى يتم التنسيق مع المسؤولين لحل المشكلة.

ونؤكد على أن كل العاملين فى القطاع الطبى أن ما تقومون به من جهد وتضحيات فى مواجهة عدو خفى ومجهول يسمى(فيروس كورونا _كوفيد 19 ) فانتم على جبهة القتال تسطرون بأرواحكم أسمى آيات التضحية والإنسانية التي أقسمتم عليها يوم تخرجكم .. أما الجائزة التي تنتظركم فهى نجاحكم في إنقاذ حياة أهل بلدكم.

واشيد بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها الفرق الطبية بوزارة الصحة والسكان، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

“جيش مصر الأبيض”
وقد اطلق هذا الاسم على الأطباء العاملين في فحص الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا،وكافة العاملين بقطاع الطب أو متابعة الحالات المؤكدة بمستشفيات العزل والحجر الصحي.

وعلى رجال الأعمال ضرورة التواصل مع وزارة الصحة ومع المستشفيات التى خصصت كحجر صحى لمعرفة النقص فى المستلزمات الطبية كعلاج للمرضى ومستلزمات الوقاية والحماية للأطباء والممرضين والعاملين المتعاملين مع الحالات المصابة بفيروس كورونا .وتوفير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية لهم جميعا .
وعلى أصحاب المصانع أن تقوم بتصنيع وتوفير أدوات الوقاية مثل ( قناع عادى قفازاتغطاء رأس مريلة واقيةنظارة واقية) والتبرع بشراء اجهزة التنفس الصناعى .
التنسيق مع الطبى الوقائي وتوفير إحتياجات المرضى واحتياجات القائمين على الطب الوقائي والمسعفين وسيارات الإسعاف.
ندعم جيش مصر الابيض
محمد عبدالرازق البهوفى