القادة نيوز

توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة القادة وجمعية المبادرة تنفيذًا لمبادرة “حياة كريمة”

وقعت مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية بروتوكول تعاون مع جمعية المبادرة، وذلك لتحقيق رؤية الدولة المصرية وتوجهات القيادة السياسية فى إطار مباردة “حياة كريمة”.
وتضمن البروتوكول عدة مجالات للتعاون المشترك، منها تأهيل قيادات وكوادر شبابية لتولي المسئوليات المختلفة في البلاد وفي شتى مناحي الحياة ، بالإضافة إلى تنمية القدرات والمهارات واعداد برامج شاملة تهدف إلى الحفاظ على الأداء ونقل الخبرات وتطوير الكفاءات بهدف بناء جيل جديد يعتمد على العـــِــــلم والمعرفة والإجتهاد والإختراع والإبتكار .
وقام بتوقيع البروتوكول الأستاذة زينب سليمان المدير التنفيذى لجمعية المبادرة، والدكتور أحمد الشريف رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، بحضور عدد من القيادات التنفيذية بمؤسسة القادة، وجمعية المبادرة وعلى رأسهم الأستاذ عادل جبريل ، العضو المنتدب لجمعية مبادرة، والدكتورمحمد زكي الفقي، مساعد الأمين لشؤون الاتصال السياسي، والدكتورياسر الغزاوي، رئيس اللجنة العامة للرعاية الصحية، والأستاذ أحمد علي، نائب رئيس لجنة الأعلام بمحافظة الجيزة، والأستاذ محمد أبو زيد نائب رئيس مجلس الأمناء .
وأكد الدكتور أحمد الشريف أن فكرة القادة وأهدافها تصب فى تقديم الدعم الكامل لبلدنا الغالي مصر الحبيبة من خلال النهوض بأفكار ومهارات شباب مصر في كافة المجالات ، مع ترسيخ شعار مؤسسة القادة الذي أطلقته منذ إنشائها في عام 2014 وهو التأهيل من أجل التمكين مع الإهتمام بخلق الإبداع والإبتكار.
وأوضح “الشريف”، أن هذا البروتوكول جاء لمواكبة اهتمام الدولة وأجهزتها بتوفير حياة كريمة للمواطنين من خلال توفير التأهيل والتدريب وتوفير التمويل والتحفيز على استقطاب الشريحة غير الرسمية ودمجها بالقطاع الرسمي، كما استكمل الشريف حديثة قائلاً أن المؤسسة تضع من خلال هذا البروتوكول كافة إمكانياتها لتوفير التدريب والتأهيل اللازم.
فيما أعربت الأستاذة زينب سليمان عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسة القادة لما لها من خبرة كبيرة في التأهيل والتدريب وأحد الأذرع الهامة لتنفيذ رؤية الدولة وسياستها لتطوير البرامج الشاملة التى تهدف الى التمكين الاقتصادى وتحقيق التنمية المُستدامة.
وتابعت:” أن هذا البروتوكول جاء من منطلق حرص الجمعية على تنفيذ البرامج التي تساعد على تحسين الوضع الإجتماعي والإقتصادي للأسر ذات الدخل المنخفض والفئات السكانية الفقيرة ، والمُهمّشة من خلال الجهود التعاونية مع مؤسسة القادة لتحقيق هذا الهدف.
واضاف عادل جبريل العضو المنتدب لجمعية المبادرة أن تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تقع على رأس أولويات جمعية المبادرة والجمعية لن تتدخر جهداً لتوفير مجموعة واسعة من منتجات التمويل متناهي الصغر لأصحاب المشروعات ذوي الدخل المنخفض من أجل المساهمة في خلق فرص عمل لائقة وتعزيز فرص العمل ، الأمر الذي يؤدي إلى نمو الأعمال والتنمية، والتأثير الإيجابي على مستوى معيشتهم لتحقيق حياة كريمة وهو ما يتفق مع اهداف وفكر مؤسسة القادة .
ومن جانبها أشارت نجلاء محمد رئيس الاتصال الحكومي والمُؤسّسي إلى أن هذا البروتوكول يأتي ضمن مجموعة بروتوكلات مُزمع توقيعها في الفترة القادمة وتنفيذا لتكليفات القيادة السياسية في تعظيم كافة موارد الدولة والاستفادة المُثلى منها .
والجدير بالذكر أن جمعية المبادرة أنشئت في عام 1998 كأحد الجمعيات غير الحكومية المستقلة والتي تخضع للمسائلة وهى تعتبر من الكيانات القائدة المحلية في مجال التنمية المجتمعية ، و تأسست الجمعية بغرض الإستجابة لإحتياجات التمويل متناهي الصغر و قطاع المشروعات الصغيرة ،والمتوسطة في مصر ، و علاوة على ذلك تقوم الجمعية بمساعدة الصندوق الاجتماعي للتنمية في تكرار تجربة مشروع تنمية المشروعات الصغيرة في صعيد مصر(SMEDUP).