القادة نيوز

“الهند” الأولى على مستوى العالم فى استخدام الفيسبوك

فيسبوك

في آخر التقارير التي أصدرتها فيسبوك للمعلنين على الشبكة، أخبرت أن الهند أصبحت في المرتبة الأولى على مستوى العالم من ناحية استخدام فيسبوك، متفوقة بذلك على الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصل عدد المستخدمين النشطين شهريا في الهند إلى 241 مليون، بينما يبلغ عددهم 240 مليون في الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك تشكل الدولتان أكثر من 22٪ تقريبًا من إجمالي مُستخدمي الشبكة حول العـالم؛ أي أن ربع مستخدمي فيسبوك من الهند وأمريكا فقط.

وأثناء الأشهر الستة الأولى من 2017، ارتفع عدد مستخدمي فيسبوك في الهند بنسبة 27٪ تقريبًا، وهذا يعني أنها حصدت أكثر من 50 مليون مستخدم. بينما نما استخدام الشبكة في أمريكا أثناء نفس الفترة بنسبة 12٪ تقريبًا، لتحصد 26 مليون مستخدم تقريبًا.

وعلى الرغم من الأرقام العالية في الهند، إلا أنها لا تشكل نسبة كبيرة عند مقارنتها بإجمالي عدد السكان هناك، فـ 19٪ فقط من السكان يستخدمون فيسبوك. بينما يستخدمها أكثر من 73٪ من سكان أمريكا، في وقت يبلغ فيه متوسط نسبة الاستخدام 42٪ حول العـالم.

ويشار الِى إلى أن شبكة فيسبوك الاجتماعية تمتلك الآن أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريا، وهذا رقم نجحت بتحقيقه في الأيام الأخيرة من شهر تمــور/يوليــو الجارى.