القادة نيوز

بالفيديو..” البابا تواضروس”: بداية تعزيز القيم والاخلاق تكمن في الأسرة

البابا تواضروس

 

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ان التاريخ يعلمنا اهمية الاتفاق على رؤية لاصلاح المجتمع.

وأضاف أن بداية تعزيز القيم والاخلاق في المجتمع تكمن في الأسرة وان تعزيز القيم والاخلاق في المجتمع يعتمد على الاسلوب الامثل في التعامل مع الطفل.

وأشار -في كلمته خلال مشاركته في الاجتماع التشاوري حول مبادرة تعزيز القيم والأخلاق في المجتمع اليوم الثلاثاء –  ان احترام ورعاية المرأة سبب هام في تعزيز القيم والاخلاق في المجتمع وانه يجب احترام وتقليد رموز البطولة الوطنية في كل مكان في مصر.

واوضح البابا تواضروس ان الفضيلة والتربية والقيم الانسانية جميعها اهم من المال مقترحا  خضوع المتقدمين لكلية التربية لمعايير خاصة ورعاية بالغة بعد القبول.

وطالب قداسة البابا تواضروس, فى كلمته, بمنظومة خماسية لاستعادة القيم الأخلاقية ترتكز على الأسرة والمدرسة أو الجامعة والمسجد أو الكنيسة والأصدقاء والإعلام من أجل إنشاء إنسان صالح وبناء تربية صحيحة.

وأشار إلى مخاطر انعكاس ذلك الترتيب حاليا, فأصبح الإعلام الأول والأصدقاء والمؤسسة الدينية والمدرسة وتراجع ترتيب الأسرة لظروف اقتصادية مما جعلنا فى مشكلة اجتماعية, مطالبا الجميع بالعمل لتصحيح تلك المنظومة الخماسية المهمة وأهم فروعها الأسرة التى تبدأ فى غرس وتأصيل القيم فى الأشخاص.