القادة نيوز

11 فائدة صحية لا تعرفها عن تناول الماء باليمون

تناول الماء باليمون

 

قال دكتور محسن النادى استشارى الطب البديل ، أن الليمون الحامض مع الماء العذب بدون اضافة السكر او الملح هو من أحسن وأفضل المشروبات الطبيعية في العالم,وهو افضل من المشروبات الغازية المضرة صحيا.

اوضح محسن بعض الفوائد الصحية لليمون مع الماء :
1- عند الاصابه بزكام (رشح)شديد أخلط ماء الليمون الحامض مع قليل من العسل وماء مغلي واشربه قبل الفطار(على الريق)
2- لرفع كافة أنواع الحمى الفيروسية أستعمل ماء الليمون الحامض كشراب أو مع أوراق الكرنب أو اللفت أو الخضروات الخضراء
3- لمعالجة ومكافحة اليرقان وأمراض الكبد, إستعمال عصيرالليمون الحامض فهو مفيد جدا وخاصة في الصباح على الريق بصفة يوميه يؤخذ اسبوعين ويترك اسبوع وتستمر حتى تظهر النتائج الطبيبه في شفاء الحاله.

4- لمعالجة الحليب لدى الأم المرضعة من المفيد جدا إستعمال ماء الليمون الحامض حيث تقوم المرضعه بشرب عصير اليمون الحامض مخلوط بماء نبع ان امكن مرتين يوميا حتى يصبح حليبها رائق وسلس.

5- أن ماء الليمون الحامض مع الماء يكثر من الإدرار(مدر للبول) ويقضي على ترسبات الكلية والكبد ويزيل أوجاع وآلام العمود الفقري.
6- الليمون الحامض لا يضعف المعدة والأمعاء بل يكون عامل لتقوية جدار المعدة والأمعاء بما يحتويه من مواد مغذية واملاح طبيعيه ويمنع عنه فقط من يعانون من قرحة المعدة والامعاء.

7- الليمون الحامض يمنع من النزيف الدموي للبواسير وذلك بخلطة مع مغلي القهوة والقرفة وشربه 3 مرات في اليوم وحتى 3 ايام من بعد انقطاع النزيف
8- الليمون الحامض عامل مساعد على فتح الشهية للأكل ويساعد على عمل الجهاز الهضمي بصورة جيدة وكثير من الأطباء يوصون بإستعماله لمعالجة عدم الشهية خاصة ان تم فرمه مع القشر بعد غسله وتقديمه مع السلطات.

9- لجمال لون جلد الجسم وجعله موحد فمن المفيد إستعمال نصفين من الليمون الحامض كمساج على الجسم من 15-20 دقيقه صباحا قبل (الاستحمام) او قبل أخذ (حمام الشمس ) وبذلك نطرد سموم كثير من الجسم ويتوحد اللون تدريجيا .

10-كل من يعانى بالام فى المفاصل و تصلب الشرايين عليهم بتناول الليمون بالماء
11-يعتبر شرب الليمون من افضل العلاجات لمكافحة أكثر أنواع الصداع حدة مثل المايجرين.