القادة نيوز

معلومات لا تعرفها عن تأثير الليمون على الشعر

يعد الليمون من أقوى الثمار الطبيعية القادرة على القضاء على أكبر كم من البكتريا والميكروبات وطرد الملوثات والسموم، إضافة إلى أنه يعالج بعض الأمراض الصحية والجلدية.

وتقدم رشا شلباية، خبيرة التجميل، 4 استخدامات الليمون فى علاج مشاكل الشعر وجعله أجمل، وهى:

– معالجة قشرة الشعر ومضاد للفطريات المسببة لها

أن المشكلة التي يعاني منها الشباب والفتيات هي قشره الشعر وأيضا التهاب فروة الرأس والحكة فى فروة الرأس، ولكن مع استخدام نصف ليمونة وحك بها فروة الرأس والانتظام عليها مره أو مرتين كل أسبوع حسب الحالة أو كميه القشرة تختفي هذه المشكلة نهائيا.

– استخدام الليمون بدل الصبغة

يمكن استخدام الليمون بديلا للصبغة المعروفة باسم “الهاى ليت ” عن طريق تمرير قطعه من القطن الطبي مغموسة في محلول الليمون بين خصل الشعر لتحصيلين على خصل شعر فاتحه اللون دون الحاجة للصبغات الكيميائية التي تضر وتسبب تساقط الشعر.

– غسول للشعر من التراكمات الدهنية التي تسببها مستحضرات التصفيف

من المعروف جيدا إن مستحضرات التصفيف كالكريم والفازلين تترك تراكمات دهنية على الشعر يصعب إزالتها، ولكن قومي باستخدام نصف ليمونة مغموسة في الملح ودلكي بها فروة رأسك فسوف تحصلين على نتائج مبهرة.

– تفتيح المسامات للبشرة الدهنية فى فروة الشعر

من المعروف الشعر الدهني يفرز دهون كثيره تعمل على انسداد فى بصيلات الشعر مما يؤدى إلى تراكم القشرة والفطريات وتؤثر على الشعر وتضعفه، فيمكنك استخدام الليمون لحل هذه المشكلة ويفتح المسامات فى بصيلات الشعر، فقط أخرى ليمونة وقومي بخلطها مع بياض البيض وتوضع فوق فروة الرأس وتترك لمده نصف ساعة وتشطف.