القادة نيوز

“وزارة البترول”: حفر 7 آبار بحقل ظهر باستثمارات 4 مليارات دولار

وزير البترول

ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية أن نسبة تقدم الأعمال في حقل ظهر بلغت نحو 83.5% حتى أغسطس الجاري باستثمارات بلغت نحو 4 مليارات دولار حتى الآن، حيث تم حفر 7 آبار وتأكيد إنتاجيتها.

كما يسير العمل بالتوازي في كافة الاتجاهات للإسراع بربط آبار المرحلة الأولى على الإنتاج في الموعد المحدد.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية – في بيان اليوم الإثنين – أن أعمال مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي الجديدة بالتنسيق مع الشركاء الأجانب تسير وفق البرامج الزمنية المحددة وبمعدلات أداء متميزة وتحظى بمتابعة مستمرة ودقيقة من الوزارة التي تضع محور زيادة الإنتاج سواء من المشروعات الجديدة ورفع كفاءة وزيادة إنتاج الحقول القائمة كأحد أهم المحاور في مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وأشار وزير البترول – خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركتي “بتروبل” و”بتروشروق” للعام المالي 2016 / 2017- إلى أن شركة “إيني” الإيطالية تعد شريكا استراتيجيالقطاع البترول، وأن ما تحقق في حقل ظهر أحد النماذج الناجحة بالمقاييس العالمية للتعاون في مجال صناعة البترول.

وأكد أن هذا المشروع يمثل التحدي الأكبر لتغيير مستقبل صناعة الغاز الطبيعي في مصر والمنطقة، حيث ستؤدي أعمال تنمية الحقل إلى زيادة الإنتاج وسد جانب من الاستهلاك المحلى.