القادة نيوز

“وزير الزراعة”: 173 مليون جنيه لدعم مشروعات صغار المزارعين

أعلن الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح  الأراضي عن موافقة مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية على صرف 148 قرضا لدعم برامج وأنشطة التنمية الزراعية بقيمة إجمالية بلغت 173 مليونا  و241 ألف جنيه، يستفيد منها حوالي 454 مستفيدا من بين صغار المزارعين والمربين والجمعيات  التعاونية الزراعية.

وقرر مجلس الأمناء – وفقا لبيان صادر عن وزارة الزراعة اليوم /الخميس/ – صرف 4 قروض بقيمة إجمالية بلغت 30 مليون جنيه, ضمن برنامج تنمية قطاع الزراعة والنهوض بزراعة  البساتين ومعاملات ما بعد الحصاد, فضلا عن 5 قروض بقيمة إجمالية 32 مليون جنيه,  لدعم القطاع المالي والاستثماري في الريف المصري.

ووافق مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية أيضا على على صرف 53 قرضا بقيمة إجمالية  بلغت 23 مليونا و915 ألف جنيه, لتعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين ومشروعات  التسويق الزراعي, في محافظات قنا وسوهاج, والمنيا, وأسيوط, وبني سويف, والبحيرة,  وكفر الشيخ.

كما وافق أيضا على صرف 47 قرضا بقيمة إجمالية 81 مليونا و772 ألف جنيه لدعم المشروعات  الزراعية الصغيرة والمتوسطة والنهوض بزراعة النباتات الطبية والعطرية وعسل النحل,  وكذلك 8 قروض بقيمة مليون و800 ألف جنيه لدعم الطبيب البيطري والخدمات البيطرية  المتكاملة, فضلا عن 25 قرضا بقيمة 3 ملايين و304 آلاف جنيه لمشروعات تسمين الجاموس.