القادة نيوز

الدكتورة مايسة العشماوي: السيسي نجح في قمة “البريكس” اقتصاديًا وسياسيًا

الدكتورة مايسة العشماوي

أشادت الدكتورة مايسة العشماوي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة، بنجاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق الاقتصادي المرافق له في قمة “البريكس”، والتي تعد من أهم القمم العالمية بمشاركة الدول الاقتصادية العملاقة، وهى البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.

وقالت العشماوي، في تصريحات صحافية، اليوم الإثنين، إن ماتم تحقيقه في هذه القمة فاق أي قمة سابقة، فمن الناحية الاقتصادية، شجعت الإصلاحات الأخيرة العديد من المستثمرين والشركات العالمية على دخول السوق المصري، كما أظهرت مصر عزمها على غزو أسواق اقتصادية مهمة مثل البرازيل وجنوب أفريقيا.

وتابعت العشماوي بأنه من الناحية السياسية فقد ظهر جليًا عودة مصر كفاعل دولي خاصة بعد دورها في قضايا المنطقة، وعلى رأسها القضية السورية.

ولفتت رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة إلى أن الرئاسة كانت استبقت القمة السادسة، والزيارة الرابعة للسيسي إلى الصين، بالتحضير اقتصاديًا، إذ التقى السيسي قبل سفره بعض الوزراء كل في مجاله لمناقشة الموقف التنفيذي لمختلف مشروعات التعاون الجاري تنفيذها مع الصين.

وأضافت بأن ذلك يأتي في إطار إدراك صانع القرار المصري لطبيعة مصر التي ينبغي تسليمها للأجيال القادمة قيادةً وشعبًا، وعلى أي أرض صلبة ينبغي أن يقف عليها هذا الوطن.