القادة نيوز

محافظ الدقهلية يدشن برنامج المحليات لـ(القادة ) بمحاضرة ثرية في جزيرة الورد ..اليوم

دشنت مساء (اليوم) الاثنين مؤسسة (القادة ) فعاليات برنامج محاكاة المجالس المحلية  في المنصورة  بمقر نادي جزيرة الورد وبحضور ومشاركة محافظ الدقهلية الدكتور أحمد شعراوي الذي تولي المنصب قبل أيام ،ويعد البرنامج هو الأكبر على مستوي الجمهورية في التأهيل للمحليات .

وقال الدكتور محمد يحيى غيدة نائب الأمين العام بمؤسسة (القادة ) في تصريحات صحافية (اليوم )أن البرنامج دشن اليوم ويستمر لمدة ثلاث أيام وكان حضور المحافظ وحديثة للشباب هو باكورة الافتتاح فكلمات الدكتور أحمد شعراوي كانت  شاحذةً للهِمم ورافعة لمعنويات الحاضرين  .

وأضاف غيده ،أن هذه الفعاليات  تأتي في مرتها الخامسة بالمحافظة والـ(107) علي مستوي الجمهورية وهي مجانية ومستمرة    ويحاضر فيه مجموعه من المختصين والمحاضرين في مجال الإدارة المحلية كما يحضره قيادات من المجتمع المدني وقيادات سياسية وتنفيذية حاليه وسابقه .

من جانبه قال وأحمد أبو القاسم المنسق الإعلامي لمؤسسة بالدقهلية ،ان فعاليات اليوم حضر فيها الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية والمحاسب طارق عبد الهادى رئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد و الدكتورة مايسه العشماوى رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة القادة والدكتور أحمد الشريف الأمين العام للمؤسسة والدكتور محمد غيده نائب الأمين العام للمؤسسة وسناء الشربينى المشرف على قطاع الدلتا والدكتور حسام الهلالى منسق المؤسسة بالدقهلية  وأحمد أبو القاسم المنسق الإعلامي لمؤسسة بالدقهلية وأعضاء هيئة مكتب المؤسسة بالدقهلية  وبحضور 160 شاب وفتاه من جميع الأحزاب والائتلافات السياسية القانونية الموجودة على الساحة بجانب الشباب المستقلين الذين يرغبون في الانخراط فى العمل السياسي والاجتماعي والمحلى .

وأضاف أبو القاسم أن المدربين هم  مجموعة من الخبراء من أعضاء القادة المؤهلين للتدريب بدرجة احترافية ويشمل البرنامج جانب نظرى وجانب عملي وهو نموذج المحاكاة سيتم تنفيذه باحترافية وفق قواعد معمول بها دوليًا ويمنح شهادة معتمدة من المؤسسة والجهة المشاركة في البرنامج  كما يستهدف كل الشباب من كل الاتجاهات الفكرية والأيديولوجيات السياسية والعقائدية فالجميع لدى المؤسسة مصريون تسعى إلى تأهيلهم وتدربيهم وتثقيفهم  ومدهم بخبرات سابقه ومتخصصين فى مجال الإدارة المحلية   .

وأوضح المنسق الإعلامي لمؤسسة بالدقهلية ،أن  المحافظ عبر عن سعادته لحضوره افتتاح البرنامج وذلك فى أول أسبوع لتولية مسؤولية المحافظة  قائلا ” عندما أرى هذا الجمع العزيز هدفه الإصلاح فلابد أن يطمئن قلبي على المستقبل ولن يبني بلدنا غيرنا،وتساءل إلى متى نتفرغ للبناء بدل الهدم وللعمل بدل الكلام وللترشيد بدل الإسراف وحسن توظيف أموالنا” .

وأضاف قائلا ” أننا نتفنن في نقد الاخرين وننسى تقويم أنفسنا والأجدر بنا أن نكون نماذج بناءة للآخرين ”  كما شدد على أن أموال الدولة هي أموال الشعب قائلا  ”  حافظوا عليها ولابد أن نعود إلى السياق الوطني وأننا نحتاج إلى تنظيم الجهد وهذا يحتاج إلى التدريب ونعمل عليه ” .

كما  أوضح المحافظ  أن الفساد له معنى واسع وهو المعوقات والاهمال والتراخي مرض ينتقل من المتخاذل للمجتهد واياكم ان يجر بعضكم البعض إلى الغرق بل خذوا بأيديكم للنجاح .

وتابع قائلا ”  أننا نذهب ونعود دون ان نفكر ماذا قدمنا وماذا عملنا بدلا من أن نعمل ونتقدم ولابد من مكافأة المتميزين ” مشيرا  إلى أنه لابد أن يكون العمل بالتوازي محاربة الفساد والعمل والانتاج وتغيير منظومة العمل وتغيير نمط الحياة يمنحنا اليقظة .