القادة نيوز

وزيرة الإستثمار تفتتح المصنع الثانى لـ”سيستمز إيجيبت” باستثمارات 5.4 مليار جنيه

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأحد، المصنع الثانى لشركة “إس آى وايرنج سيستمز إيجيبت” الإنجليزية اليابانية بمدينة 6 أكتوبر، لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات.

والشركة تابعة لشركات سوميتومو العالمية اليابانية، وتعتبر رائدة فى مجال صناعة الضفائر الكهربائية للسيارات، ويبلغ حجم استثمارات شركة “إس آي وايرنج سيستمز إيجيبت” فى مصر نحو 5.4 مليار جنيه، ويبلغ رأس مال المصنع الجديد نحو 200 مليون جنيه.

وحضر الافتتاح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والسفير تاهرو كاجوا، السفير اليابانى لدى القاهرة، وكيفن فيليبس، رئيس عمليات شركة سوميتومو بأوروبا.

وقالت “نصر” إن هذا المصنع دليل على شهادة ثقة جديدة للاقتصاد المصرى، ومن نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى على أرض الواقع، كما أنه يوفِّر نحو 40% فرص عمل المرأة، وقدمت الوزيرة شكرها لكافة الشركاء فى التنمية، لدورهم فى دعم الاستثمارات فى مصر، بما يساهم فى زيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل وزيادة التكنولوجية الحديثة، وتنمية مهارات العمالة وتدريبهم.

وأضافت أن الهدف الرئيسى للوزارة هو إتاحة مناخ استثمار مناسب وجاذب للقطاع الخاص، بما يساهم فى ضخ استثمارات أجنبية تتضمن أفضل تكنولوجيا حديثة، مشيرةً إلى أن أفضل طريقة لخفض الأسعار هى زيادة الاستثمارات فى مصر.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على تطوير المناطق الحرة والاستثمارية وتوفير كافة البنية الأساسية للمستثمر فيها، إضافة إلى إنشاء مناطق استثمارية جديدة لتتسع لأكبر عدد من المستثمرين، مشيرةً إلى أن الوزارة تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن المصرى، مؤكدةً أن النجاح لن يتم دون شراكة قوية بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى والشركاء فى التنمية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة تعمل على الإطار التشريعى لإزالة أى عقبات تواجه المستثمرين.

من جانبه، أكد محافظ بورسعيد أن هذا المصنع الثانى دليل على أن مصر جاذبة للاستثمارات، مشيدًا بجهود الدكتورة سحر نصر، فى توفير مناخ مناسب للاستثمار.

وأكد السفير اليابانى بالقاهرة أن بلاده تعمل على زيادة استثماراتها فى مصر، من أجل دعم الاقتصاد.

وأوضح كيفن فيليبس رئيس عمليات “سوميتومو” بأوروبا أن الشركة أنفقت نحو 100 مليون دولار استثمارات فى مصر، كما أنفقت 65 مليون دولار للرواتب بالعملة المحلية، وتخطت مبيعاتها 250 مليون دولار حتى الآن، لافتًا إلى أنه يعمل فى مصنع بورسعيد نحو 3 آلاف عامل، معربًا عن تطلع شركته للعمل فى مصر خلال الفترة المقبلة، وزيادة حجم استثماراتها.

وأوضح أحمد مجدى العضو المنتدب لشركة “سيستمز إيجيبت” أن المصنع يعمل فى صناعة الضفائر الكهربائية.