القادة نيوز

بالصور…مركز النيل للإعلام بالسويس يناقش التدريب التحويلى وخلق فرص عمل للشباب

نظم مركز النيل للإعلام بالسويس، اليوم الثلاثاء، بالتعاون  مع إدارة الأربعين للخدمة العامة بمديرية الشئون الاجتماعية ندوة حول “التدريب التحويلى وفرص عمل للشباب” بمشاركة أمال فرج  مدير عام إدارة الخدمة العامة، وحضور 200 من مكلفات الخدمة العامة بهدف التعرف على مزايا التدريب التحويلى وفتح فرص عمل جديدة للشباب. 

وقال الدكتور أحمد محمد العيادى، أستاذ العلوم السياسية جامعة قناة السويس ومسئول التخطيط لإقليم قناة السويس، في كلمته أنً التدريب التحويلى إعادة تحويل فئة مؤهلة مسبقا لوظائف لا يوجد عليها طلب فى المؤسسات أو سوق العمل الحالى لتصبح قادرة على ممارسة مهنة أخرى تتطلبها المؤسسة، ووصفها بأنها عملية منظمة محورها الفرد تهدف إلى تغييرات ذهنية محددة لسلوكه لسداحتياجات مستقبلية. 

 وأوضح العيادي أنً التدريب المهنى أحد أشكال التدريب بغرض الاستخدام واكساب المعرفة والمهارة المهنية مبنيًا على فكرة ما يتطلبه الغرد من طرق العمل والمعرفة وما يكسبة من مهارات قابله للاستخدام فى المستقبل. 

وأكد العيادي عن وجود تحديات للتدريب التحويلى فى مصر منها تحليل حالة العرض والطلب على المهارات وغياب النظم الشاملة والناجحة للمعاير الوظيفية.

وفى نهاية الندوة تم اطلاق مبادرة لاكساب الخريجات مهارات جديدة لسوق العمل خاصة بالسويس ومنها اللغة والكمبيوتر وكيفية التعامل مع الآخر.